بيان هام من الأرصاد بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى.. متى تنكسر الموجة الحار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات الطقس في أول أيام عيد الأضحى المبارك الذي يوافق اليوم الأحد الـ 16 من شهر يونيو الجارين حيث تتوقع الهيئة أن تنكسر الموجة الحارة، حيث تنخفض درجات الحرارة على الكثير من المناطق بعد التعرض لموجة شديدة الحرارة خلال الأيام الماضية.

انكسار الموجة الحارة

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بداية من يوم الأحد، بسبب تدهور المرتفع الجوي نتيجة ضغط الكتلة الشمالية المندفعة من ناحية أوروبا، حيث يتوقع أن يبدأ في درجات الحرارة بداية من ليلة اليوم السبت من أقصى الشمال الغربي ” الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية.

حالة الطقس في عيد الأضحى

وأوضحت الأرصاد في بيانها، أنه يتوقع أن تتوغل الكتلة الهوائية الباردة لتكسر حرارة الأجواء بحوالي 5 درجات على مناطق شمال الدلتا ومناطق الوجه البحري والقاهرة، وتسجل القاهرة نحو 39 درجة مئوية، وتظل الأجواء شديدة الحرارة في ساعات النهار.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون الطقس غدا الإثنين، الذي يتزامن مع ثاني أيام عيد الأضحى، فتتوغل الكتل الباردة لتكسر حرارة مصر الوسطي وشمال الصعيد وحتى سوهاج وقنا، مشيرا إلى أن طقس الثلاثاء المقبل الذي يتزامن مع ثالث أيام العيد فيتوقع أن تتوغل الكتل الباردة لتصل إلى مناطق من جنوب الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من توقعات خرائط الطقس التي تشير إلى نشاط سرعة الرياح التي قد تكون محملة بالرمال والأتربة متوقع في مناطق الواحات وجنوب الصعيد وبعض المناطق المتفرقة على فترات متفرقة.

بيان هام من الأرصاد بشأن طقس أول أيام عيد الأضحى.. متى تنكسر الموجة الحار
بيان الأرصاد بشأن درجات الحرارة والتوقعات حتى يوم الجمعة 21 يونيو