أول أيام العيد.. بشرى من الأرصاد بشأن طقس غدا الأحد 16 يونيو 2024

زفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشرى سارة للمواطنين بشأن طقس غدا الأحد الأحد 16 من شهر يونيو الجاري، والذي يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك في مصر والكثير من الدول العربية والإسلامية، حيث أكد الهيئة أن هناك انكسار في الموجة شديدة الحرارة وانخفاض في درجات الحرارة على الكثير من المناطق أبرزها القاهرة الكبرى.

طقس غدا أول أيام عيد الأضحى

وتتوقع الأرصاد حسب بيانها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن يشهد غدا الأحد انخفاضا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات مئوية على مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على غالبية الأنحاء حار على السواحل الشمالية،  ويكون مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية.

أول أيام العيد.. بشرى من الأرصاد بشأن طقس غدا الأحد 16 يونيو 2024
بيان الأرصاد بشأن طقس يوم العيد

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وعلى مناطق من جنوب سيناء وعلى مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غدا الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث يتوقع أن تصل العظمي في القاهرة 39 درجة وجاءت درجات الحرارة على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا تسجل نحو 39 درجة والصغرى 26 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي  غدا تصل إلى 30 درجة والصغرى 23 درجة.
  • مطروح: العظمي غدا تصل إلى 30 درجة والصغرى 23 درجة.
  • سوهاج: تسجل العظمي غدا تصل لـ 46 درجة والصغرى نحو 31 درجة.
  • قنا: تسجل العظمي غدا 47 درجة والصغرى تصل إلى 31 درجة.
  • أسوان: العظمي تسجل درجة نحو 48 درجة والصغرى تصل إلى 32 درجة.

أول أيام العيد.. بشرى من الأرصاد بشأن طقس غدا الأحد 16 يونيو 2024