التموين توضح مواعيد”عمل المخابز” في عيد الأضحى المبارك 2024

 

تعرف على مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى، حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن مواعيد عمل المخابز في عطلة عيد الأضحى، موضحة أنها ستباشر عملها ابتداء من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، و وبينت الوزارة أنه بالنسبة رفوف والمخابز التي ستعمل خلال أيام العيد، فإنها ستحصل على إجازة اعتبارا من اليوم السبت 15 يونيو 2024 حتى الثلاثاء 18 يونيو، على أن تستأنف عملها ابتداء من يوم الأربعاء 19 يونيو 2024، ومن خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر نوضح لكم أهم التفاصيل، تابعنا.

تعرف على قرار وزاري مهم

التموين توضح مواعيد"عمل المخابز" في عيد الأضحى المبارك 2024
مواعيد عمل المخابز في عيد الأضحى المبارك

حيث قرر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا عاجلا اجازه المطاحن والمخابز خلال فترة عيد الأضحى، موضحا أنه تم منح الأفران المطاحن «القطاع العام والقطاع الخاص» إجازة إجازة لمدة 4 أيام متتالية “15، 16، 17، و18 من شهر يونيو الجاري”. وأشار إلى أن القرار يلزم مديريتي التموين والتجارة الداخلية بتسجيل إيقاف عمل المخابز التي منحت إجازة خلال الفترة من 15 إلى 18 يونيو على نظام إدارة المخابز بالمديرية، على أن يتم صرف الحصة المخصصة لهذه الأيام في مقدماً ووفقاً لمتوسط كمية الطحن التي تحددها لهم لجنة برامج توريد القمح عن طريق السلطات. ولا يتجاوز الصرف المحدد في البرنامج التنفيذي لصرف القمح المستورد المطاحن التموينية، والذي بدأ الثلاثاء الماضي ويستمر حتى الخميس 20 يونيو، الكميات المخصصة المطاحن خلال فترة البرنامج المذكور.

تعرف على موعد صرف الحصص

حيث وأوضح قرار الوزارة أن شركة تطبيقات البطاقة الذكية “سمارت” ستحدد كميات الدقيق المخصصة للمخابز لأيام 15، 16، 17، و18 يونيو بحسب متوسط المبيعات اليومية لآخر يوم عمل للمخابز. كما ستقوم الشركات بتعديل مواعيد السماح بصرف الحصص من بعد الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 2 صباحاً، على أن تتأكد مديريتي التموين والتجارة الداخلية من توافر مخزون القمح والدقيق في مطاحن التوريد وكذلك التأكد من توافر المخزون. من الطحين المحلي في المخابز البلدية الوحيدة ضمن نطاق المديرية، على أن يتوقف العمل في مواقع التخزين التابعة لجهات التسويق الرئيسية للقمح المحلي في موسم 2024 لمدة 3 أيام ابتداءً من ذلك. من يوم الوقوف بعرفة اليومين الأول والثاني لعيد الأضحى، على أن تكون العودة للعمل في ثالث أيام عيد الأضحى. وسيتم الإعلان عن هذه التواريخ في مكان واضح مرئي في جميع مواقع التخزين.