“يلا جهزوا المحفظة”.. مفاجأة سارة لكل أصحاب المعاشات بعد عيد الأضحى

قالت تقارير إعلامية بأن هناك زيادة جديدة قادمة لأصحاب المعاشات، وذلك وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، والذي ينص على رفع الحد الأدنى للمعاش، مؤكدة بأنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الزيادة الجديدة في معاشات التأمينات الاجتماعية خلال قبل نهاية العام الجاري.

زيادة جديدة تنتظر أصحاب المعاشات

قالت المصادر المسؤولة في هيئة التأمينات الاجتماعية، بأن الحد الأدنى للمعاش حاليًا يصل لنحو 1300 جنيه، ومن المقرر بأن تتم زيادته بشكل مرضي لأصحاب المعاشات، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وكذلك سيم رفع الحد الأقصى للمعاش والذي يصل الآن لنحو 10 الآف و80 جنيه تقريبًا.

وبحسب القانون رقم 148 لسنة 2019، فهناك مراجعة تتم شكل دوري للحد الأدنى والأقصى للمعاش سنويًا، ومن ثم يتم تطبيق الزيادة من شهر يناير من كل عام، وهذا بالإضافة إلى زيادة الحدين الأقصى والأدنى لأجر الاشتراك التأميني.

الدولة مستمرة في دعم أصحاب المعاشات

الجدير بالذكر بأن الحكومة المصرية قد أعلنت في شهر مارس الماضي، بأنها طبقت أكبر حزمة اجتماعية لأصحاب المعاشات والتي تم صرفها بشكل مبكر منذ مارس الماضي، بناءًا على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقد تم وقتها زيادة المعاشات بنسبة 15% بدءًا من شهر مارس 2024 بدلًا من شهر يوليو من العام ذاته، وهذا في إطار حرص الدولة والقيادة السياسية العليا على دعم أصحاب المعاشات في مختلف محافظات الجمهورية، ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة والظروف المعيشية خلال الوقت الراهن.