حسم الجدل.. حقيقة وقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى

يتساءل قطاع كبير من المصريين خلال هذه الساعات حول موقف تخفيف أحمال الكهرباء، وخاصة مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك، وهل بالفعل سيتم وقف خطة تخفيف الأحمال في فترة الإجازة والتي بدأت من اليوم السبت وحتى نهاية هذا الأسبوع.

حقيقة وقف قطع الكهرباء في عيد الأضحى

أشارت مصادر مسؤولة في وزارة الكهرباء والطاقة، بأنه وحتى هذه اللحظة لم تصدر أي قرارات رسمية متعلقة بوقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال بالوقت الراهن، مؤكدة بأن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء قد تطرق لهذا الأمر وأكد على كون المجلس لم يصدر أي قرارات جديدة تخص وقف تخفيف الأحمال في إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكان المتحدث باسم الحكومة قد تحدث في تصريحات تليفزيونية، وقال: “لم يتم دراسة هذا الموضوع حتى الآن، وإذا تم اتخاذ خطوة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنها على الفور”.

وأشار “الحمصاني” في حديثه بأن الدولة اتخذت مجموعة من الإجراءات في الساعات الماضية من أجل التصدي لظاهرة سارقي التيار الكهربائي، مشددًا على وجود عقوبات رادعة تنتظر أي شخص يحاول سرقة الكهرباء أو توصيلها بطريقة غير شرعية، وهذا من أجل الحفاظ على حقوق الدولة والمواطن.

وختم المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته ليؤكد بأن الدكتور مصطفى مدبولي، قد وعد بأن يتم الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال ووقف قطع الكهرباء بشكل نهائي مع حلول نهاية العام الجاري على أقصى تقدير.