“الكل هيتبسط ويعيد”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المصريين قبل عيد الأضحى

قالت وزارة المالية بأنها قررت طرح 20 مليون جنيه “فكة إضافية” من العملات المعدنية المساعدة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بهدف تلبية احتياجات المواطنين والقطاع الحكومي على غرار هيئة مترو الأنفاق، وكذلك بعض أماكن القطاع الخاص مثل السلاسل التجارية بالإضافة إلى الأسواق ومواقف سيارات الأقاليم والأجرة سواء في القاهرة أو داخل المحافظات.

قرار هام من المالية قبل عيد الأضحى

كشفت التقارير الإعلامية بأن مصحة الخزانة العامة وسك العملة، كانت قد أعلنت استعدادها بشكل مبكر لعيد الأضحى المبارك، وهذا بالتنسيق مع عدد كبير من الجهات المعنية في القارة والمحافظات.

وقالت المصادر المسؤولة في الهيئة، بأن الآليات التكنولوجية الحديثة قد ساعدت بشكل كبير في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية المساعدة «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.

وفي هذا الصدد، قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، بأن المصلحة حريصة على توفير كل احتياجات المواطنين من الفكة، وهذا عبر احتياطي يكفي لمدة عام ونصف تقريبًا، مشددًا على كون قطاع كبير من المواطنين يتوافدوا على مقر المصلحة قبل دخول العيد من أجل الحصول على الفكة من العملات المعدنية المساعدة، وكذلك على “الفلوس الجديدة”، والتي يتم توفيرها من أجل إعطاء العيدية للأطفال.

وفي سياق آخر، كانت بعض البنوك قد أعلنت عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك عن طريق تغذية ماكينات الصراف الآلي بالحد الأقصى من أجل تحمل ضغط المواطنين عليها خلال فترة الإجازة.