مشرف الجمرات.. وفاة عبدالله الحارثي أحد منسوبي وزارة الصحة السعودية خلال خدمة ضيوف الرحمن

توفي خلال الساعات الماضية عبد الله الحارثي، أحد منسوبي وزارة الصحة السعودية والمعروف باسم “مشرف الجمرات”، حيث نعاه العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وافته المنية خلال تأدية عمله في خدمة ضيوف الرحمن أثناء موسم الحج.

وفاة مشرف الجمرات

ونشرت وسائل إعلام سعودية أن الراحل عمل مشرفا للمراكز الصحية بقطاع الجمرات بمشعر منى، وشارك في العمل في مواسم الحج على مدار سنوات ماضية حيث كان جزءا من الفرق الصحية المتواجدة في المشاعر المقدسة لتقديم الرعاية لملايين الحجاج.

وزير الصحة السعودي ينعي عبد الله عبد الكريم الحارثي

ونعى وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، الراحل عبر حسابه على “X”:  قائلا: “توفي الزميل العزيز عبد الله عبد الكريم الحارثي وهو في خدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة، غفر الله له ورحمه.. صادق العزاء والمواساة لأهله وذويه.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وزير الصحة السعودي ينعي عبد الله عبد الكريم الحارثي
وزير الصحة السعودي ينعي عبد الله عبد الكريم الحارثي

 

وأشارت عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبينهم زملاء لـ مشرف الجمرات بسيرة الراحل خلال خدمة ضيوف الرحمن ودوره في تنظيم العمل الصحي في المشاعر المقدسة، حيث كتب حجي الحجي، وهو مسئول سابق في وزارة الصحة السعودية: فجعت برحيل الزميل عبد الله عبد الكريم الحارثي الذي توفي وهو على رأس العمل بعد أن أشرف على تجهيز المراكز الصحية على جسر الجمرات لخدمة ضيوف الرحمن.. تغمده الله بواسع رحمته.

ووصف زملاء الراحل الحارثي في العمل بعبارة “فقيد الحج”، أحد رموز مشعر منى، وذلك نظير أدائه المهني المتميز في تنظيم العمل وعلاقته الطيبة مع كل العاملين في قطاع الصحة بالمشاعر المقدسة، حث اعتاد الحارثي العمل في مواسم الحج ضمن فريق وزارة الصحة الذي ينتشر في جميع أنحاء المشاعر المقدسة التي تستضيف هذا الموسم قرابة 2 مليون حاج وحاجة كثير منهم من كبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية طبية.