متي أول قبض بعد العيد؟.. المالية تكشف موعد مرتبات الـ 3 أشهر المقبلة

كشفت وزارة المالية، مواعيد صرف المرتبات الخاصة بالـ 3 شهور المقبلة، للعاملين في الدولة والتابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة لها، وذلك بعد قرارها بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو الجاري حيث تم صرفها الأسبوع الماضي بداية من يوم الأحد حتى الخميس، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وإغلاق السنة المالية.

صرف مرتبات شهر يوليو 2024

وأشارت وزارة المالية في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، تبكير صرف مرتبات شهر يوليو المقبل، حيث يبدأ صرفها للموظفين العاملين في الدولة يوم الـ 18 من شهر يوليو المقبل ليكون أول صرف للمرتبات بعد عيد الأضحى.

من جانبه قال شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه تم الاستقرار على صرف مرتبات الـ 3 أشهر المقبل بشكل مكبر على النحو التالي:

  • مرتبات شهر يوليو 2024: سيتم صرف المرتبات العاملين في الدولة يوم 18 من الشهر نفسه، على أن يتم صرف المتأخرات أيام 8، و10، و11 يوليو 2024.
  • مرتبات شهر أغسطس 2024: يتم صرف مرتبات العاملين في الدولة بداية من يوم 22 من الشهر نفسه، على أن صرف المتأخرات أيام 8، و11، و12 أغسطس 2024.
  • مرتبات شهر سبتمبر 2024: تقرر أن يتم صرف مرتبات شهر سبتمبر  بداية من يوم 22 سبتمبر 2024، على أن يتم صرف المتأخرات أيام 8، و9، و10 سبتمبر المقبل.

وأشار رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، في تصريحات صحفية إلى أنه سيتم إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي حسب المواعيد المعلنة في المنظومة المالية الحكومية، وأهاب بالعاملين في كافة الجهات الإدارية بعدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، لا سيما وأن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.