جاهزة من مجامعيه.. طرح 948 شقة في حدائق أكتوبر بنظام القرعة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح نحو 948 وحدة سكنية جاهزة للتسليم الفوري بمدينة حدائق أكتوبر، للأفراد وذلك خلال مشروع فالي تاورز بمدينة حدائق أكتوبر المطلة على الأهرامات والقريبة من المتحف الكبير ووسط البلد.

طرح 984 وحدة للتسليم الفوري بمدينة حدائق أكتوبر

وأشارت الإسكان أن أسعار الشقق وأسلوب السداد وكراسة الشروط ستكون متاحة من خلال موقع برنامج مسكن، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 30 يونيو الجاري، على أن يتم الإعلان عن موعد ومكان إجراء القرعة العلنية في موعد لاحق.

وأشارت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أن وحدات فالي تاورز كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، مشيرا إلى أن المشروع في موقع متميز بمدينة حدائق اكتوبر على  طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات.

طريقة الحصول على الوحدة السكنية

من جانبه أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات- المشرف على مكتب وزير الإسكان، أن يتم سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، و1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحد لا تتجزأ، ويتم استكمال بقية اـ 20% إضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0,5% لصالح مجلس الأمناء، من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

وأضاف، يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، وسداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى (2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية+ 0,5 % مصاريف تحصيل).

وأشار نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن “القسط الأول يتم استحقاقه بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين”