استعدوا للظواهر الأعنف.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات شديدة اللهجة بشأن طقس الأيام المقبلة، والتي يتوقع أن تشهد عددا من الظواهر الجوية، على رأسها موجة شديدة الحرارة، خاصة مع اقتراب بداية فصل الصيف بشكل رسمي في مصر فلكيا.

ظواهر جوية تضرب البلاد

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استمرار لذروة الموجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء اليوم الجمعة وغدا السبت وقفة عرفات، حيث يتوقع أن تشهد البلاد طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون حار على السواحل الشمالية الشرقية، ويميل للحرارة في ساعات الليل على جميع الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد  أن تنشط الرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة، إضافة إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على محافظات شمال البلاد وحتى القاهرة الكبري، ويتوقع أن بداية من يوم الأحد المقبل 16 يونيو الجاري يسود البلاد نشاط للرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

انكسار الموجة الحارة

وتوقعت الأرصاد حسب بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن تنكسر الموجة شديدة الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل أول أيام عيد الأضحى المبارك، وكذلك أول وثاني وثالث أيام العيد، ولكن سيكون الانخفاض بشكل مؤقت حيث تقل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى أقل من 40 درجة مئوية.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشرة لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة بداية من الساعة الـ 12 ظهرا حتى الساعة الخامسة مساءا، والحرص على تناول المشروبات خاصة المياه، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، واصطحاب غطاء للرأس عند الخروج من المنزل، وإتباع التعليمات الخاصة التي تصدرها الهيئة باستمرار.

استعدوا للظواهر الأعنف.. تحذير شديد اللهجة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة
بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى يوم الأربعاء 19 يونيو