بسبب عيد الأضحى.. إجراء عاجل من البنوك بشأن ماكينات الصراف الآلي ATM

قالت تقارير إعلامية، بأن عدد من البنوك في السوق المصري المصرفي قد بدأت في إجراءات تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM بالأموال وذلك من أجل الاستعداد للضغط المتوقع خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك 2024، والتي ستبدأ من يوم السبت الموافق 15 يونيو وتستمر حتى نهاية الأسبوع.

قرار هام من البنوك

أشارت التقارير، بأن البنوك تستهدف تزويد ماكينات الصراف الآلي بالأموال “الكاش”، ورفع الاستعداد لأقصى درجاته لفريق الصيانة والدعم الفني وذلك من أجل أن تكون مستعدة لمواجهة أي أعطال قد تحدث خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقالت التقارير نقلًا عن مصادر مطلعة في البنوك بأنها الاستعدادات تتم على قدم وساق من أجل تقديم أفضل خدمة ممكنة، لكل عملاء البنوك بمختلف محافظات الجمهورية.

اجازة البنوك في عيد الأضحى

أعلن البنك المركزي المصري عن تفاصيل إجازة البنوك خلال فترة عيد الأضحى، حيث ستبدأ من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو الجاري.

الجدير بالذكر بأن البنوك المصرية ملتزمة بتقديم عدد من الخدمات البنكية في فترة الإجازة، أبرزها هو خدمات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي ATM وكذلك استخدام المحافظ الذكية لدفع الفواتير المنزلية، وهذا بجانب تحويل الأموال للعملاء من خلال ماكينات الصراف الآلي أو عبر التطبيق الرسمي للبنوك أو من خلال تطبيق انستاباي، والذي نجح في تحقيق نجاح منقطع النظير على مدار الفترة الأخيرة.