حسم الجدل.. الحكومة تكشف موقف خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى

قال الإعلامي شريف عامر، بأنه نقلًا عن مصدر حكومي سوف يتم وقف خطة تخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك على غرار ما حدث في شهر رمضان وعيد الفطر الماضي، حيث تم وقف العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء مراعاة للمواطنين.

قرار هام يُسعد المصريين خلال ساعات

أكد “عامر” خلال تقديمه لبرنامج “يحدث في مصر”، والذي يذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، مساء يوم أمس الأربعاء، بأن الحكومة لم تعلن عن قرارها النهائي بشأن موقف تخفيف الأحمال في إجازة عيد الأضحى حتى هذه اللحظة، ولكن مصدر حكومي قال بأنه سيتم إلغاء تخفيف الأحمال خلال الساعات القادمة أو غدًا، وهذا على أن يبدأ وقف التخفيف في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وختم شريف عامر تصريحاته ليؤكد بأنه لا يوجد أي قرار رسمي من قبل الحكومة بخصوص هذا الشأن حتى هذه اللحظة، ولكنها تصريحات من مصادر حكومية.

الحكومة تكشف حقيقة وقف تخفيف الأحمال

في هذا الصدد قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الجهات المعنية بالحكومة لم تعلن عن أي شيء يخص وقف تخفيف أحمال الكهرباء في فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأكد المتحدث باسم الحكومة، بأنه في حال أي صدور بخصوص هذا الشأن في الساعات المقبلة، سوف يتم الإعلان عنه بشكل رسمي من خلال القنوات ووسائل الإعلام الرسمية.

وفي سياق متصل، قال “الحمصاني” بأن الحكومة تسعى في الوقت الحالي لتحسين أحوال قطاع الكهرباء في مصر، مشددًا على أن الدكتور مصطفى مدبولي قد تعهد بأن تتوقف خطة تخفيف الأحمال بشكل كامل في نهاية هذا العام.