ارتفاع عدد الضحايا لـ49 شخص.. كشف تفاصيل جديدة عن حادث حريق المنقف

كشفت السلطات الكويتية عن ارتفاع عدد الوفيات جراء الحديث الذي وقع في المنقف إلى نحو 49 حالة حتى هذه اللحظة، وذلك بعد نحو ساعات من اندلاع الحريق في مبنى للعمال داخل منطقة المنقف، وتعاملت معه فرق الإطفاء ونجحت في السيطرة عليه ولكنه تسبب في عدد كبير من الوفيات وفي إصابة العشرات من المتواجدين داخل المبنى.

الكويت تقدم التعازي لآسر الضحايا

أرسل الشيخ مشعل الأحمد، أمير دولة الكويت، برقيات تعاوزي إلى أسر ضحايا المبنى العمالي في منطقة المنقف، وعبر فيها سموه عن خالص التعازي وصادق المواساة في وفاة ضحايا هذا الحادث المؤسف.

وأعرب أمير الكويت عن بالغ تآثره ومشاركته لذويهم أحزانهم وآلامهم بهذا المصاب الجلل سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يمن بالشفاء العاجل على المصابين في هذا الحادث.

وأصدر أمير الكويت تعليمات مباشرة إلى كل الجهات الأمنية بشأن تكثيف الجهود من أجل معرفة أسباب الحريق، ومحاسبة كل المسؤولين عن حدوثه.

الجدير بالذكر بأن أحد مصادر الشرطة الكويتية قد أكد في تصريحات إعلامية، بأن سبب الحريق غير معروف حتى الآن، لكن كان هناك أكثر من 20 غاز للطهي ومواد قابلة للاشتعال في المبنى المكتظ بالعمال.

بيان عاجل من مصر

في هذا الصدد، نشر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بيان رسمي، قدم فيه واجب العزاء إلى دولة الكويت الشقيقة في ضحايا هذا الحادث المؤلم.

ونشر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، تدوينة قصيرة عبر حسابه على منصة X، وقال فيها: “ندعو الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين”.