رسائل تهنئة من قداسة البابا تواضروس لشيخ الأزهر والرئيس السيسي بعيد الأضحى

يعبر البابا تواضروس، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن تهانيه وتبريكاته بمناسبة عيد الأضحى المببارك، حيث بعث برسائل تهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، وإلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. في هذه الرسائل، عبّر قداسته عن تمنياته بالرفاه والسلام للمصريين، ودعا إلى تعزيز قيم الوحدة والتعايش بين المسلمين والمسيحيين. وختم رسالته بالدعاء للمساعي المبذولة من أجل تطوير مصر وتحقيق آمال شعبها، متمنيًا الخير والأمن والاستقرار لبلاده الحبيبة.

برقية تهنئة من البابا تواضروس لشيخ الأزهر

تم بعث برقية تهنئة من قداسته البابا تواضروس إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وجاء نص البرقية كالتالي:

 

فضـيلة الإماام الأكبر شيخ الجامع الأزهر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب

يسعدنى و بالإصالة عن نفسى و بإسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أهنأ فضيلتكم و كل أشقائنا المصريين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. نصلي أن يوفق الله جهودكم الحثيثة من أجل نشر الوعي و تعزيز ثقافة المواطنة و الحوار في مصر.

وختمت البرقية بدمتم محروسين في حفظ الله و في عنايته.

 

رسالة تهنئة من البابا تواضروس للرئيس السيسي

قدم قداسته البابا تواضروس تهنئة لرئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحلول عيد الأضحى المبارك. وأرسل قداسته برقية تهنئة إلى الرئيس بهذه المناسبة، حيث قال فيها:

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي :

رئيس جمهورية مصر العربية

بالإصالة عن نفسى و بإسم الكنيسـة المصرية القبطيـة الأرثوذكسية يسرنى أنا أن أقدم إليكم أصدق التهانى بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، نثق في حكمتكم و إزاء مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه مصر.

وأختتم قداسته التهنئة بالدعاء لتحقيق آمال المصريين و بناء مصر العزيزة.

دمتـم محفوظين في عناية الله و دام الخير و الأمن و الأمان لمصرنا الحبيبة و شعبها العظيم.

بعث قداسة البابا تواضروس برسائل تهنئة إلى فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر ورئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك. في هذه الرسائل، عبر عن تهانيه وتبريكاته لهم وللشعب المصري، متمنيًا التوفيق والنجاح في جهودهم لرفع مستوى الوعي وتعزيز قيم المواطنة والحوار والعيش المشترك في مصر. كما أعرب عن ثقته في قدرتهم على تحقيق تطلعات المواطنين وبناء مستقبل أفضل للبلاد. تلك الرسائل تعكس روح التعايش والتسامح بين الأديان وتحث على العمل المشترك لدعم الوطن والمواطنين.