“هذا هو موعد انكسار الموجة الحارة”.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس 6 أيام قادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية الجوية، حالة الطقس والظواهر، لـ 6 أيام المقبل في بيانها اليومي، بداية من اليوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل 18 من يونيو الجاري، حيث تتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى يوم وقفة عرفات، وتنخفض درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل عيد الأضحى المبارك.

طقس اليوم الخميس

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يسود اليوم الخميس طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على جميع الأنحاء، في حين يكون الطقس حار على مناطق السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة في ساعات الليل على جميع الأنحاء ومعتدل على السواحل الشمالية.

طقس الأيام المقبلة

وأضافت الأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة إلى ذروتها على جميع الأتحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار وحار على السواحل الشمالية، إضافة إلى مائل للحرارة في ساعات الليل على جميع الأنحاء ويكون معتدل على السواحل الشمالية مع وجود نشاط رياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد في بيان لها، إلى أنه من المتوقع أن تكون ذروة الموجة شديدة الحرارة بداية من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم السبت المقبل، في حين تنخفض درجات الحرارة بداية من يوم الأحد المقبل، بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، يصاحبها نشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر بشأن الموجة شديدة الحرارة، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة، وشرب الكثير من السوائل خاصة المياه، إضافة إلى ارتداء ملابس قطنية وإتباع تعليمات التي تصدرها الهيئة.

"هذا هو موعد انكسار الموجة الحارة".. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس 6 أيام قادمة
طقس الأيام المقبلة حتى يوم الثلاثاء القادم