بيان رسمي.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن درجات الحرارة حتى آخر أيام العيد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بالهيئة العامة للأرصاد، درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة حتى آخر أيام العيد، حيث يتوقع أن تشهد الـ 72 ساعة المقبلة موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، حيث تصل درجات الحرارة لـ 43 درجة في القاهرة الكبري، في حين تصل في محافظات الجنوب إلى 45 و46 درجة.

تفاصيل درجات الحرارة حتى نهاية العيد

وأضاف مدير إدارة التنبؤات والتحليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية،  أن الأرصاد نوهت وحذرت المواطنين بشأن الأيام الثلاثة المقبلة، حيث ترتفع درجات الحرارة لمستويات قياسية، وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في وقت الظهيرة من الساعة 12 إلى الساعة الخامسة عصرا، مع الحرص على شرب المياه كثيرا.

وأشار شاهين إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية من أول أيام العيد يوم الأحد المقبل، حيث تصل في القاهرة لـ 38 درجة مئوية بالنهار، وتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا ولن تكون مؤثرة على حركة الطرق، مشيرا إلى أن باقي أيام عيد الأضحى ستكون درجة الحرارة بها في المتوسط ما بين 37 و38 درجة كأيام الصيف العادية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة الخميس والجمعة والسبت، حيث تكون هي ذروة الموجة شديدة الحرارة، وترتفع درجات الحرارة لمستويات قياسية،  مضيفا “تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة، وذروتها غدًا الخميس والجمعة، مزيدا من التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا”.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان بحالة الطقس بداية من غد الخميس حتى يوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر يونيو الجاري، حيث توقعت أن يسود طقس حار وأن تكون درجات الحرارة على النحو التالي:

بيان رسمي.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن درجات الحرارة حتى آخر أيام العيد
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة