وصل عدد ضحاياه لـ43 شخص.. الكويت تكشف تفاصيل حادث الحريق المروع في المنقف

قالت وزارة الصحة الكويتية، بأنها حتى هذه اللحظة قد قدمت الرعاية الطبية لأكثر من 43 حالة متأثرة بالإصابات، منها إصابات متوسطة وأخرى بالغة، مشيرة إلى وجود 4 حالات قد وصلت متوفية بسبب الحريق الذي اندلع في مبنى يقع بمنطقة المنقف فى الكويت .

حريق مروع في منطقة المنقف بالكويت

أشارت وزارة الصحة بالكويت في بيان رسمي لها، بأنها تتابع حالة المصابين في الحريق الذي حدث خلال الساعات الماضية، وهذا بالتنسيق مع كافة الجهات المعينة في البلاد من أجل توفير الرعاية الصحية اللازمة لكل المصابين وتقديم كل سبل الدعم المعنوي والنفسي لهم ولذويهم.

وفي سياق متصل، قال اللواء عيد العويهان، مدير الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية الكويتية، بأن عدد الوفيات في هذا الحريق قد وصل لنحو 35 شخص حتى الآن، وهذا بجانب نحو 15 مصاب قد تم نقلهم للمستشفيات، من أجل تلقى الرعاية الصحية اللازمة.

وأكمل العويهان تصريحاته في هذا الصدد، قائلًا:

«تلقينا بلاغا من عمليات وزارة الداخلية فى تمام الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء عن وجود حريق فى منطقة المنقف قطعة 4 شارع 23، توجهنا إلى مكان حريق الكويت وسيطرت قوة الإطفاء على الحريق ومن ثم بدأت المعاينة من قبل الإدارة العامة للأدلة الجنائية من قبل فريق طوارئ مشكل لمثل هذه الأزمات». وذكر أن بعض المصابين نقلوا إلى عدد من المستشفيات، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع قوة الإطفاء والطوارئ الطبية وتم التعرف على ثلاثة أشخاص ويجرى التعرف على الآخرين».

الجدير بالذكر بأن مصادر صحيفة الجريدة الكويتية قد أكدت بأن عدد الوفيات في حريق الكويت قد وصل لنحو 43 حالة حتى هذه اللحظة بجانب عشرات المصابين منهم نحو 7 في حالات حرجة.

بيان رسمي من مصر

تقدمت جمهورية مصر العربية بخالص التعازي إلى دولة الكويت الشقيقة حكومة وشعبًا، وذلك بعد حادث الحريق المروع الذي حدث في أحد المباني في منطقة المنقف وأدى إلى وفاة أكثر من 30 شخص حتى الآن وإصابة العشرات.

ونشر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير ابو زيد على حسابه على منصة X تدوينة قصيرة، وقال فيها: “ندعو الله عز وجل أن يتغمد ضحايا الحادث الأليم برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين”.