موعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، حيث تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة منذ الثلاثاء الماضى، مع وجود أرتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، على تصل ذروة الموجة الحارة بداية من الخميس وحتى السبت القادم.

موعد نهاية الموجة الحارة

وأوضح الدكتور محمود قياتى، عضو المركز الإعلامى بالأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة إلى 43 درجة مئوية، على مناطق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى، مع أرتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها كلما أتجهنا إلى جنوب البلاد، لتصل إلى نحو 48 درجة مئوية.

وأشار القياتى خلال تصريحات تلفزيونية عبر برنامج صباح لبلد والمذاع على قناة صدى البلد، أن البلاد تتأثر بإمتداد مرتفع جوى بطبقات الجو العليا، مع وجود كتل هوائية صحراوية ذات درجات حرارة مرتفعة، ومن المتوقع أن تستمر الموجة الحارة حتى السبت المقبل، على أن يبدأ الإنخفاض التدريجى فى درجات الحرارة بداية من الأحد أول أيام عيد الأضحى 2024.

حالة الطقس الخميس

وبالنسبة لحالة الطقس المتوقعة الخميس الموافق 13 يونيو 2024، حيث يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، يكون حار على السواحل الشمالية الغربية، يميل للحرارة ليلا على معظم الأنحاء خلال ساعات الليل، مع توقعات بوجود نشاط للرياح على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة خلال الخميس، القاهرة العظمى 40 والصغرى 27 درجة، الإسكندرية العظمى 35 الصغرى 24 درجة، مرسى مطروح العظمى 33 الصغرى 22 درجة، سوهاج العظمى 43 الصغرى 28، محافظة قنا العظمى 44 الصغرى 29 درجة، أسوان العظمى 45 الصغرى 30 درجة.