بلاش خروج إلا للضرورة.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الغد: موجة شديدة الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة غدا الخميس الـ 13 من يونيو الجاري، حيث وجهت تحذيرا إلى المواطنين من ارتفاع درجات الحرارة وتعرض البلاد إلى موجة شديدة الحرارة على جميع الأنحاء.

طقس غدا الخميس

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن تبدأ موجة شديدة الحرارة غدا الخميس، وتنتهي يوم السبت القادم، حيث تتخطي درجات الحرارة حاجز الـ 40 درجة على أغلب المناطق، مشيرا إلى أن ذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة الحرارة وسيطرة مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي بدوره يعمل على حبس الحرارة على سطح الحرارة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود غدا الخميس، طقس شديد الحرارة في ساعات النهار معتدلا في ساعات الليل على أغلب الأنحاء، كما يسود طقس شديد الحرارة في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ويكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون طقس الليل غدا الخميس، معتدل على شمال البلاد، ومائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط الرياح على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

بلاش خروج إلا للضرورة.. تحذير من الأرصاد بشأن طقس الغد: موجة شديدة الحرارة
بيان الأرصاد بشأن طقس غدا الخميس

نصائح من الأرصاد بشأن الموجة الحارة

وكانت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد وجهت في تصريحات صحفية عددا من النصائح للمواطنين بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة، على رأسها ضرورة الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في وقت الظهيرة من الساعة الـ 12 إلى 5 عصرا، بالإضافة إلى تناول السوائل خاصة المياه، وعدم النزول إلا للضرورة في وقت الظهيرة، وارتداء ملابس قطنية.