لهؤلاء الأفراد.. 500 جنيها منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك

ينتظر الموظفون العاملون في الدولة سواء في القطاع الخاص أو في القطاع العام، نزول أي منح استثنائية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الذي يحل رسميا يوم الأحد المقبل الـ 16 من شهر يونيو الجاري، وذلك لشراء مستلزمات العيد من أضحية وملابس وغيرها.

منحة استثنائية لهذه الفئة

في نفس السياق،  أصدر عبد الحليم علام نقيب المحامين، رئيس اتحاد المصريين العرب، قرار هاما بصرف منحة بشكل استثنائي بمناسبة عيد الأضحى المبارك للمحامين أصحاب المعاشات ولكافة أسر المتوفين بواقع 500 جنيها فقط لاغير.

وجاء في قرار نقيب المحامين حسب الصفحة الرسمية للنقابة: “بعد الاطلاع على قانون المحاماة 17 لسنة 1983، والمعدل برقم 47 لسنة 2019،، يتم صرف منحة استثنائية بمناسبة عيد الأضحى المبارك للسادة المحامين أصحاب المعاشات ولجميع أسر المحامين المتوفين بواقع 500 جنيه”.

جهات ستصرف منحة عيد الفطر المبارك

وقررت عدد من الجهات، صرف منحة عيد الأضحى المبارك للعاملين فيها، حيث جرت العادة على صرف منحة في جميع المناسبات مثل “وزارة الشباب والرياضة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الكهرباء والطاقة المتجددة، العدل، ووزارة الأوقاف، وشركات البترول والمصرية للاتصالات والقابضة لمياه الشرب، وشركات الأدوية بالقطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، إضافة إلى دواوين الوزارات”.

وتصدر كل جهة من الجهات المذكورة منشورا بصرف منحة عيد الأضحى المبارك، تحدد قيمتها حسب الموارد المالية للجهة حسب اللائحة الداخلية وبنسب مختلفة من جهة إلى جهة، وتتراوح من 500 إلى 750 جنيه وتصل في بعض الجهات لـ 1000 جنيه، وبعضها يصرف مرتب شهر كحد أقصى.

إجازة الموظفين في العيد

وكان الدكتور  مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرار بأن ” تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجارى حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.