علاقتنا مع بنك التنمية الجديد تعكس حرص مصر على تنويع علاقاتها

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والمحافظ المناوب لمصر لدى بنك التنمية الجديد، السيدة/ ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد NDB ورئيسة البرازيل السابقة، في زيارة هامة لمصر. تم عقد جلسة مباحثات تناولت مجالات التعاون والفرص الاقتصادية المشتركة لتعزيز العلاقات بين البلدين وتعزيز التنمية الاقتصادية. وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على جهود مصر في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى التحديات والاهتمامات الوطنية في هذا السياق. وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع شركاء التنمية والاقتصاديين الدوليين لتحقيق أهداف التنمية والاستدامة.

تم استقبال الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي والمحافظ المناوب لمصر في بنك التنمية الجديد، السيدة ديلما روسيف، رئيسة بنك التنمية الجديد NDB ورئيسة البرازيل السابقة. اللقاء تم في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم خلاله عقد جلسة مباحثات قبل انعقاد الملتقى الأول للبنك. تمت مناقشة مجالات التعاون والفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة، وفي إطار استراتيجية بنك التنمية الجديد لتعزيز العلاقات مع الدول النامية والاقتصاديات الناشئة، واستعرضت وزيرة التعاون الدولي الجهود الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة وتفاصيل الشراكات مع شركاء التنمية في الفترة من 2020 إلى 2023. كما أشارت إلى مشروعات البنية التحتية وتحفيز البيئة الاستثمارية، وأكدت على أهمية العلاقات مع مصر والفرص الكبيرة المتاحة للاستثمار.

تم استقبال الرئيسة السابقة للبرازيل، ديلما روسيف، من قبل وزيرة التعاون الدولي لبنك التنمية الجديد في مصر، لتبادل الحديث حول التعاون الاقتصادي والفرص المتاحة لتعزيز العلاقات مع الدول النامية والاقتصاديات الناشئة. تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون ودعم الإصلاح المالي العالمي من خلال ابتكار آليات تمويل جديدة. كما تم مناقشة جهود مصر في تحقيق التنمية المستدامة من خلال مشروعات البنية التحتية والاستثمار في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا. يعكس هذا الاجتماع التزام البلدين بدعم التنمية والتعاون الدولي في مجالات متعددة.