مع بداية يوليو.. حقيقة رفع أسعار المترو بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء

كشفت مصادر مطلعة في هيئة مترو الأنفاق التابعة إلى وزارة النقل، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية، بشأن رفع أسعار تذاكر المترو بمقدار حنيه واحد على كل تذكرة، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء والطاقة، إضافة إلى افتتاح عدد من المحطات.

حقيقة زيادة أسعار المترو

وأوضحت المصادر، أن كل ما تم تداوله خلال الساعات الماضية بشأن تحريك أسعار تذاكر المترو، غير صحيح على الإطلاق ولم تصدر أي تعليمات في هذا الشأن ، مشيرة إلى أن أسعار تذاكر المترو موحدة على جميع الخطوط ولا يمكن تنفيذ أي زيادة على بعض الخطوط دون غيرها.

وأشارت المصادر إلى أن تكاليف تشغيل المترو زادت خلال الفترة الماضية بسبب ارتفاع تكاليف الكهرباء والطاقة المستخدمة لتشغيل المترو إلا أن الأسعار لم تتحرك منذ فترة طويلة، حيث تم زيادتها في شهر يناير الماضي، مشددة أنه لم تتم مناقشة إقرار أي زيادة في أسعار التذاكر ولا توجد خطط للزيادة في الفترة الحالية.

وأفادت المصادر، أن أي زيادة في سعر تذاكر المترو تنطبق على جميع الخطوط ويتم احتسابها على أساس عدد محطات الصعود، مشيرة إلى أن أي زيادة في الأسعار سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من خلال وزارة النقل عبر صفحاتها الرسمية.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق 2024

وكانت آخر زيادة في أسعار تذاكر مترو الأنفاق خلال شهر يناير الماضي، حيث أعلنت حينها رفع سعر التذاكر المختلفة بمقدار جنيه واحد فقط، وجاءت أسعار التذاكر على النحو التالي:

  • – أسعار تذاكر منطقة واحدة 9 محطات: 6 جنيهات.
  • – أسعار تذاكر منطقتين 16 محطة: 8 جنيهات.
  • – أسعار تذاكر ثلاث مناطق 23 محطة: 12 جنيها.
  • – أسعار تذاكر أربع مناطق أكثر من 23 محطة: 15 جنيها.
  • – أسعار تذاكر أربع مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم: 50 قرشا.