اقترب الحلم.. الحكومة تزف بشرى سارة بشأن انتهاء تخفيف الأحمال

زف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، بشرى سارة للمواطنين بشأن اقتراب انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال المعمول بها في كافة أنحاء الجمهورية، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

بشرى سارة من البترول بشأن تخفيف الأحمال

وقال المتحدث باسم وزارة البترول في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أنه تم الاتفاق على استيراد  21 شحنة من الغاز المسيل خلال الفترة المقبلة، من أجل عدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.

وأشار عبد العزيز إلى أن  شحنة من الغاز المسال وصلت إلى مصر خلال الساعات الماضية، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف، مضيفا “هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وأنه سيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف”.

وأشار متحدث وزارة البترول في تصريحات إلى أنه تم عقد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، من أجل مناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للعمل على وضع حلول لهذه الأزمة.

وعلق عبد العزيز على توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة الغاز، بقوله “كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل”، مشيرا إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة بعد وصول الشحنات من الخارج.