الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. تفاصيل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تستمر الموجة الحارة على كافة أنحاء البلاد وترتفع درجات الحرارة، التي بدأت أمس الاثنين ويتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري على الأقل.

طقس الأيام المقبلة

وأوضحت الأرصاد، في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات على جميع الأنحاء، إضافة إلى استمرار ارتفاع في نسبة الرطوبة والذي يزيد من الإحساس الشعور بارتفاع درجات الحرارة، وذلك بعدما انتهاء تأثر البلاد من المنخفض الجوي القادم من أوروبا خلال الأيام الماضية الذي انخفض بسبب درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه يتوقع يسود خلال الأيام المقبلة طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء، وحار رطب على مناطق السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة وحار رطب في ساعات الليل على جميع الأنحاء، كما تعتدل الحرارة ويكون الطقس رطبا على مناطق السواحل الشمالية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة مساء، وتكون خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح على جميع الأنحاء ويكون على فترات متقطعة.

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين، من ضرورة توخي الحذر بشأن طقس الأيام المقبلة، بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الظهيرة من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الخامسة مساءا، والحرص على تناول السوائل بكثرة خاصة المياه خلال الموجة الحارة، إضافة إلى ارتداء ملابس فضفاضة واسعة قطنية، وإتباع التعليمات التي تصدرها الهيئة حتى استقرار الحالة الجوية والطقس.

الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد.. تفاصيل
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة