عااااااجل.. الحكومة تعلن وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بعد حدوث هذا الأمر !!

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، بأن هناك اجتماعات مستمرة بين وزاراتي الكهرباء والبترول مع عدد من الشركات القومية وذلك من أجل مناقشة خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، وخاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص ضرورة العمل على إيجاد حلول عاجلة لهذه الأزمة.

موقف خطة تخفيف الأحمال

أكد “عبد العزيز” خلال تصريحات إعلامية، بأن الوزارة قد أتمت الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف توقف خطة تخفيف الأحمال بشكل رسمي في الصيف الجاري.

وأوضح المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، بأن اليوم قد شهد وصول أول شحنة من الغاز المسال إلى مصر، ومن المتوقع بان تستقبل البلاد باقي الشحنات خلال الفترة المقبلة.

وختم المتحدث باسم الوزارة تصريحاته، ليؤكد بأن وصول هذه الشحنات الكبيرة من الغاز المسال إلى مصر، يأتي من أجل تغطية فصل الصيف بالكامل، وبالتالي سيكون لدى وزارة الكهرباء كميات كافية لعدم قطع الكهرباء خللال فصل الصيف.

وحول توقف بعض مصانع الأسمدة بسبب قلة إمدادات الغاز، قال حمدي عبد العزيز:

“كنا في ظروف طارئة وكان لا بد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث إن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل، وسوف يتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة، عقب وصول الشحنات من الخارج”.