«حقيقة ولا إشاعة».. تعرف على حقيقة ارتفاع اسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024

 

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، حيث تم تداول خبر زيادة أسعار البنزين والديزل بين العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، حيث انتشرت أخبار زيادة أسعار البنزين والديزل خلال الساعات القليلة الماضية، ولكن فما حقيقة هذا الخبر الذي أثار الجدل بين كافة المواطنين وأصحاب السيارات؟ زيادة أسعار البنزين تؤثر بشكل فوري على أسعار المواصلات العامة، ومن خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعنا.

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والسولار اليوم«حقيقة ولا إشاعة».. تعرف على حقيقة ارتفاع اسعار البنزين والسولار اليوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024

حيق انتشر اليوم، منذ ساعات قليلة، خبر ارتفاع أسعار البنزين والديزل، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، لأن لجنة التسعير التلقائية للمواد البترولية لم تعلن بعد عن زيادة في أسعار البنزين والديزل. ولم يتم تحديد موعد للاجتماع الذي يعقد كل ثلاثة أشهر، وارتفعت أسعار البنزين والديزل في شهر مارس الماضي، بقيمة جنيه واحد فقط لكل لتر بنزين، وجنيه و75 قرشا للسولار ، ومنذ ذلك الوقت لم يصدر قرار بزيادة أسعار المواد البترولية. . ونهيب بجميع المواطنين عدم نشر هذه الشائعات المغرضة، وفي حال زيادة أي جديد سيتم الإعلان عنه من خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر.

تعرف على أسعار البنزين منذ الزيادة الأخيرة

حيث وكانت أسعار البنزين في شهر مارس الماضي على النحو التالي:

  • وسجل سعر لتر البنزين 80/11 جنيها.
  • بينما سجل سعر لتر البنزين 92/12.50 جنيها.
  • بينما سجل سعر لتر البنزين 95/13.50 جنيها.

أسعار السولار

  • وارتفع سعر الديزل إلى 10 جنيهات.
  • كما تم زيادة سعر أسطوانة الغاز بـ 100 جنيه بدلا من 80 جنيها.
  • كما ارتفع سعر طن السولار 6000 جنيه بدلا من 5000 جنيه.

ومن المنتظر أن يعقد اجتماع للجنة التسعير الآلي للبترول خلال الأيام القليلة الماضية، لبحث أسعار البنزين والنفط.