الحكومة تكشف حقيقة استثناء القرى من مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة

كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية بشأن استثناء القرى والنجوع والأرياف من قرار الحكومة الخاصة بتطبيق مواعيد جديدة لغلق وفتح المحال التجارية بداية من اليوم الإثنين الأول من شهر يوليو الجاري. وحتى آخر خميس من شهر سبتمبر المقبل.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسمها، في تصريحات تليفزيونية على القناة الأولى، أن المواعيد الجديدة التي بدأ تطبيقها اليوم الإثنين، يكون الفتح  عند الساعة السابعة  صباحا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءا، مع مد ساعات فتح المحال التجارية في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع وكذلك في الإجازات والأعياد الرسمية لمدة ساعة على أن تغلق في تمام الساعة الحادية عشرة مساءا.

مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة

وأشار قاسم في تصريحاته إلى أن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية بدأ اليوم الإثنين الأول من يوليو الجاري، على أن يتسمر هذه المواعيد العمل بها حتى يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل الموافق الـ 26، حسب قرار رئيس مجلس الوزراء.

هل تطبق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة على القرى والنجوع؟

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة تطبق على المدن والقرى وفي المركز والمحافظات كافة، والنجوع وفي الأرياف، مشيرا إلى مراعاة المحافظات ذات الطابع السياحي بالتنسيق بين المحافظات ذات الطابع السياحي بالتنسيق بين المحافظين واللجنة العليا للمحال العامة.

وأوضح قاسم أن عقوبات عدم الالتزام بمواعيد  المحال التجارية الجديدة، تبدأ بتوجيه إنذار أول، ثم غرامة مالية، ثم غلق لمدة أسبوع، وبعدها يتم غلق لمدة أسبوعين، ثم عدم فتح المحل مرة أخرى إلا بعد موافقة المركز التكنولوجي ومراجعة التراخيص والأوراق الخاص بالمحل المخالف.