تحرك حكومي عاجل بعد إفلاس شركة سميح ساويرس الأكبر في أوروبا

صادرت وزارة السياحة والآثار بيانًا مهمًا في الساعات الأخيرة يكشف فيه عن لقاء الوزير مع سفيري ألمانيا والنمسا لبحث أوضاع السائحين المتضررين من إفلاس شركة FTI التي تملكها سميح ساويرس. تم التأكيد في البيان على أهمية التعامل مع الحالة الراهنة للسائحين وضمان استقبالهم وحقوقهم بما يتماشى مع التعاقدات المبرمة مع الشركة المتعثرة. وأشار البيان إلى وجود نحو 11 ألف سائح تعاقدوا مع الشركة، مع وصول حوالي 5 آلاف سائح إلى مصر. تعتبر FTI التابعة لسميح ساويرس من أكبر شركات السياحة في أوروبا، مما يجعل الحالة الحالية تحتاج إلى تدابير استثنائية لحماية حقوق السائحين المتضررين.

أصدرت وزارة السياحة والآثار، بيانًا في الساعات الماضية، توضح فيه أن الوزير التقى سفيري ألمانيا والنمسا، وذلك لبحث أوضاع السائحين المتواجدين في مصر و الذين حجزوا رحلاتهم مع شركة FTI ، وهي الشركة المملوكة لسميح ساويرس والتي أعلنت إفلاسها.

 

أخبار شركة سميح ساويرس

 وقد بحث الوزير أوضاع السائحين المتواجدين في الوقت الحالي بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة وموقف مستحقات المنشآت الفندقية التي تعاقدت مع الشركة.

كما بحثت وزارة السياحة التأكد من تلقي السائحين الوعود التي تلقوها من خدمات مع الشركة وكيفية التعامل معهم في الوقت الحالي.

 

عدد السائحين المتأثرين بإفلاس شركة سميح ساويرس

وذكر البيان إن عدد السائحين المتواجدين في مصر و الذين تعاقدوا مع الشركة قبل إعلان إفلاسها يبلغ عددهم نحو 11 ألف سائح، مشيرة إلى أن وصول ما يقدر من 5 آلاف سائح.

 كما أضافت وزارة السياحة أنها ستتخذ إجراءاتها بهدف الحفاظ على حقوق السائحين، طبقا للتعاقدات التي تمت مع شركة FTI.

 

 

معلومات عن شركة سميح ساويرس

تجدر الإشارة إلى أنه خلال الايام الماضية، أعلنت شركة FTI Group إفلاسها، ويستحوذ سميح ساويرس حوالي 75 % من ملكيتها، وتعتبر أكبر ثالث شركة سياحة في أوروبا.

تناول المقال قضية إفلاس شركة FTI المملوكة لسميح ساويرس وتأثيرها على السياح المتواجدين في مصر، حيث بحثت وزارة السياحة والآثار موقف الـ11 ألف سائح الذين كانوا متعاقدين مع الشركة. وأكدت الوزارة على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية حقوق السياح وضمان استمرار تلقيهم للخدمات المتعاقد عليها. يعد افلاس شركة سميح ساويرس أمراً هاماً يستحق الاهتمام لأن الشركة كانت تعتبر أكبر ثالث شركة سياحية في أوروبا، مما يجعل تأثيرها على صناعة السياحة ملحوظا.