اشربوا سوائل كتير.. الأرصاد تكشف عن موجة حارة جديدة في هذا الموعد

أعلن الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تعرض البلاد إلى موجة حارة بداية من اليوم الاثنين الأول من يوليو، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي، حيث ارتفعت اليوم بواقع درجتين إلى 3 درجات على جميع الأنحاء.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي ام سي الفضائية،  أن اليوم الاثنين درجات الحرارة تصل من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، مشيرة إلى أن أعلي قيمة  ارتفاع تكون في نهاية الأسبوع الجاري، حيث تصل في القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وأوضح القياتي، أن نسبة الرطوبة مستمرة في الارتفاع خلال الفترة المقبلة، في المقابل لن يكون هناك أي نشاط للرياح الأمر الذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أن مع نهاية الأسبوع الجاري تعود محافظات الصعيد حيث تسجل نحو 45 درجة مئوية.

طقس الأيام المقبلة

في نفس السياق، نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، توقعات حالة الطقس للفترة المقبلة بداية من غدا الثلاثاء 2 يوليو، وحتى يوم الأحد المقبل الموافق الـ 7 من نفس الشهر، حيث تتوقع أن تستمر ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وأشارت الأرصاد في بيانها المنشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، وحار رطب على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب أنحاء الجمهورية، ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وتتوقع الأرصاد أن تشهد الفترة المقبلة، وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات.

اشربوا سوائل كتير.. الأرصاد تكشف عن موجة حارة جديدة في هذا الموعد
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة