تصل ليوم الوقفة والعيد الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل موجة حارة 48 في الظل

تحدثنا في هذا المحتوى عن موجة حارة تجتاح معظم أنحاء البلاد في الأيام القادمة، حيث تبلغ أعلى درجات الحرارة في القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية. وأفادت الأرصاد الجوية أن هذه الموجة الحارة ستتصاعد يوم السبت إلى 43 درجة مئوية، وذلك بسبب تأثير الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحاري شبه الجزيرة العربية. كما أكدت السلطات على أهمية الاحتياطات اللازمة للتصدي لدرجات الحرارة المرتفعة خلال أيام عيد الأضحى.

تصل ليوم الوقفة والعيد الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل موجة حارة 48 في الظل

منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ، بدأت موجة ساخنة جديدة في جميع أنحاء البلاد ، ويمكن أن يصل نطاقها إلى يوم عرفات ، وقفة عيد الأضحى ، واليوم الأول من عيد الأضحى.

الأرصاد الجوية تعلن بداية موجة حر عنيفة

توقعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لمكتب الأرصاد الجوية بداية موجة حر عنيفة الثلاثاء ، مع ارتفاع تدريجي في درجة الحرارة في معظم ولايات الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة في القاهرة الكبرى

من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمعدل 3 درجات يوم الثلاثاء ، حيث تصل أعلى درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 38 درجة مئوية.

الأرصاد الجوية تتوقع ذروة ارتفاع موجة الحرارة

من المتوقع أن تصل أعلى درجة حرارة يوم السبت في القاهرة الكبرى إلى 43 درجة مئوية خلال النهار ، وأن السبب في ذلك يعود إلى الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية.

درجات الحرارة في يوم الوقفة والعيد

في يوم توقف عرفات ، من المتوقع تسجيل درجات الحرارة بين 42 و 43 درجة مئوية في الظل ، وبين 47 و 48 درجة مئوية في الولايات العليا.

بيان الطقس من الأرصاد الجوية

صدرت تفاصيل الطقس للفترة من الاثنين إلى السبت الساعة 6.15 صباحا ، حيث توقعت السلطات طقسا حارا في الشمال وجنوب سيناء والجنوب ، وطقسا معتدلا في بقية البلاد مع نشاط للرياح في بعض المناطق.

تحدثت الأرصاد الجوية عن موجة حارة متوقعة تصل إلى 48 درجة في الظل خلال أيام الوقفة والعيد. من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في معظم أنحاء البلاد مع بداية الأسبوع وتوقعت ذروة ارتفاع درجة الحرارة يوم السبت. يرجع سبب هذه الموجة إلى تأثير الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من شبه الجزيرة العربية. يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم من الحرارة الشديدة خلال هذه الفترة الحارة المتوقعة.