الأحوال الجوية المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى

تعرضت معظم أنحاء مصر لموجة حارة شديدة في الفترة من 13 يونيو إلى 15 يونيو، حيث وصلت درجة الحرارة في القاهرة إلى أكثر من 40 درجة مئوية. وفي هذا السياق، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها للأحوال الجوية خلال الأيام القادمة، مع تحذيرات من موجة حارة جديدة تتجاوز 40 درجة مئوية في فترة عيد الأضحى ووقفة عرفات. وللتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية، أوصت الهيئة باتباع الاحتياطات اللازمة مثل تجنب التعرض لأشعة الشمس، شرب السوائل بكثافة وارتداء الملابس الخفيفة. يجب على الجميع اتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بالإرشادات للوقاية من حر الصيف القاسي.

أوضحت الهيئة أن ذروة الحالة الجوية الحارة حدثت في الفترة من الخميس 13 يونيو إلى السبت 15 يونيو، حيث تجاوزت الحرارة القصوى في القاهرة 40 درجة مئوية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن الأحوال الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء على معظم أنحاء البلاد.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأحوال الجوية اليوم ارتفاعا تدريجيا على درجات الحرارة، موضحة أن ذلك بداية لموجة حارة شديدة على معظم أنحاء البلاد.

تأثر البلاد بموجة حارة جدا

تأثرت البلاد بموجة حارة جدا بسبب حرارة الكتلة الهوائية والسيطرة على المرتفعات الهوائية في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، مما أدى لحبس الحرارة عند سطح الأرض.

وأضاف فهيم، خلال تصريحاته، أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة خلال هذه الفترة إلى مستويات قياسية متطرفة.

يوصى باتباع الاحتياطات التالية للحفاظ على السلامة الشخصية:

– تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال فترة بعد الظهر الحارة

– ارتداء أغطية الرأس والملابس الفضفاضة بألوان فاتحة.

– زيادة شرب السوائل وتناول الفواكه.

– تجنب تناول الأطعمة الدهنية والمخللات والحلويات وغيرها.

– تقصير فترات الري وتجنب الري بعد الظهر، مع إضافة نترات الفولفيك والمغنيسيوم كإضافات رئيسية لمياه الري.

أعلن الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية المتوقعة خلال عيد الأضحى 2024.

الأرصاد تحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد | الأخبار | مصراوي 24
الأحوال الجوية المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى

الأحوال الجوية المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن الأحوال الجوية المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى ووقفة عرفات.

ومن المتوقع عودة موجة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة لتتجاوز 40 درجة مئوية، ابتداءً من وقوف عرفات وأول أيام العيد. وبناءً على ذلك، يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة نظراً للتغيرات المناخية التي تؤثر على الطقس في مصر والعالم بأسره.

ونصح منار غانم المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية لحماية أنفسهم من حرارة الشمس، مثل:

– تجنب التعرض المباشر للشمس خلال ساعات الذروة.

– شرب كمية كافية من الماء.

– ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

وأكد أن من المتوقع تخفيف شدة الموجة الحارة بمقدار 4 درجات مئوية، لكن لا يزال من المتوجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية النفس من أشعة الشمس القوية.

تحدثت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تأثر البلاد بموجة حارة شديدة، حيث تتوقع وصول درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، مما يستلزم اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحفاظ على السلامة الشخصية. تشمل هذه الاحتياطات تجنب التعرض لأشعة الشمس، ارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة، الاكثار من شرب السوائل والفواكه، وتجنب الأطعمة الدهنية والمخللات. كما يُنصح بتقصير فترات الري وإضافة نترات معينة لمياه الري. يجب على الجميع اتباع هذه الإرشادات خلال فترة الموجة الحارة للحفاظ على صحتهم وراحتهم.