«هتبني برحتك للعيال».. تعرف على اخر المستجدات في قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية 2024

 

تعرف على آخر تطورات قانون البناء الجديد. بعد إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قانون التصالح في مخالفات البناء، بدأ العديد من المواطنين بالبحث عن قانون التصالح في مخالفات البناء. كما أتاح تقديم طلب التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية، حيث يرغب الكثير من المواطنين في التقدم لبناء منازل على الأراضي الزراعية، ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أكثر تفاصيل مهمة. تابعنا.

تعرف على آخر أخبار قانون التصالح بشأن مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

أصدرت وزارة الزراعة عن فتح باب تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية. جاء ذلك وفق المادة الأولى من قانون المصالحة لعام 2023، حيث يمكن التصالح على المناطق التي فقدت مكونات زراعية حتى التصوير الجوي بتاريخ 15/10/2023، إذ جاء في مقدمة التصالح في الانتهاكات. للبناء على الأراضي الزراعية، وهذا ما صدر من الجهات المختصة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي. كما نصت المادة على أن الكتل المبنية على الأراضي الزراعية هي الكتل التي تتمتع بالمرافق الأساسية، والتي تشغل نشاطاً سكنياً أو غير سكني، والتي تقام على مناطق فقدت الإمكانية الزراعية، حتى التصوير الجوي في 10/ 15/202 ويمكن تقديم طلب التصالح عليه.

«هتبني برحتك للعيال».. تعرف على اخر المستجدات في قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية 2024
قانون التصالح في مخالفات البناء على الأرض الزراعية

تعرف على مميزات التعديلات الجديدة على القانون

حيث ومن مميزات التعديلات الجديدة على القانون أنه تم تمديد فترة تطبيق القانون بما يتيح لجميع الأطراف الاستفادة من هذا القانون، وعدم المبالغة في قيمة المخالفة، وذلك من خلال تعديل الإجراءات وآليات التقييم. . كما يمكن التأكد من استقبال الإدارة لكافة الطلبات، مع السماح للجان المختصة فقط بالفصل بينها، كما يمكن التعامل مع الخدمات حسب طبيعة المنطقة وقيمتها السوقية وجودتها مع مراعاة البعد الاجتماعي. والتعامل العادل مع الشروط والضوابط، ويسمح بالتصالح في المخالفات في المباني والمنشآت ذات الطراز المعماري المتميز.