الكويت.. الديوان الأميري يعلن عن وفاة أحد أفراد العائلة المالكة

أعلن الديوان الأميري الكويتي اليوم الإثنين الأول من شهر يوليو، في بيان له حسب وكالة الأنباء الكويتية كونا، وفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح، أرملة الشيخ فهد الحمد المبارك الصباح، عن عمر ناهز 79 عاما بعد تعرضها لوعكة صحية خلال الساعات الماضية..

وفاة الشيخة سهيرة الصباح

ونعى الديوان الأميري في دولة الكويت الشيخة،  مشيرا إى أن جثمان سهيرة الأحمد الصباح سيواري الثرى مساء اليوم الإثنين الأول من يوليو بعد صلاة المغرب، على أن يكون عزاء الراجل في المقابر، أما عزاء النساء فيكون يوم الثلاثاء والأربعاء المقبلين بعد صلاة العصر فقط في قرطبة قطعة 1 شارع 1 منزل 21 حسب البيان.

من هي الشيخة سهيرة الأحمد الصباح

وسهيرة الأحمد الجابر الصباح (1945-2024) كويتية الجنسية ولدت في الكويت عام 1954 ميلادية، وتوفت اليوم الإثنين 1 يوليو عن عمر ناهز الـ 79 عاما، وهي تنتمي إلى العائلة الحاكمة بدولة الكويت (عائلة الصباح)، وهي ابنة حاكم الكويت الأسبق، الشيخ “أحمد الجابر المبارك الصباح”. وزوجة الشيخ “فهد الحمد المبارك الصباح”. وشقيقة، الشيخ “جابر الأحمد الجابر الصباح”. أمير الكويت الثالث عشر.

على جانب آخر،  أفادت جريدة الرأي الكويتية، أن لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء في دولة الكويت، برئاسة المستشار عمر المسعود، قررت إحالة الشيخ طلال الخالد، وزير الداخلية الكويتي السابق إلى محكمة الوزراء، بعد انتهائها من التحقيق معه، بتهمة الاشتراك في غسل الأموال عبر تضخم حساب موظف مرافق له..

وعلى المستوى الخارجي، جددت وزارة الخارجية في الكويت، دعواتها لكافة المواطنين بعدم السفر إلى لبنان في الوقت الحالي بسبب التطورات الأمنية الأخيرة التي تمر بها المنطقة، وقالت الوزارة في بيان لها “تهيب الوزارة جميع المواطنين الموجودين في لبنان دون وجود حاجة مُلحة، بضرورة مغادرتها بأسرع وقت ممكن، كما دعت من تتعذر عليه المغادرة إلى التواصل مع سفارة الكويت لدى لبنان بشكل فوري، وذلك عبر هاتف الطوارئ للسفارة: 0096171171441”.