الحقوا اشتروا يا عرسان.. توقعات بارتفاع الذهب لهذا السعر في نهاية العام الجاري

توقع ناجي فرج عضو شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة على الصعيد المحلي في مصر والعالمي، كما توقع ارتفاع مشتريات المصريين للمعدن النفيس في حلول نهاية العام الجاري، بعد موجة من الهدوء سيطرت على حركة التداول في آخر شهرين.

توقعات الذهب خلال الفترة المقبلة

وأشار عضو شعبة الذهب في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن يرتفع سعر الذهب على المستوي العالمي، بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي المنتظر في نهاية العام بخفض سعر الفائدة، وذلك حسب المعطيات والمؤشرات العالمية التي تشير إلى أن سعر الأوقية على المستوى العالمي ستقفز إلى مستويات أعلى من الوضع الحالي، مشيرا إلى أن سعر الذهب بالتبعية سيرتفع على المستوى المحلي في مصر.

توقعات سعر الذهب في مصر

وقال فرج في تصريحاته، إن “صول سعر الذهب في مصر لمستوى 4 آلاف جنيه لعيار 21 في وقت سابق من العام الحالي، ثم عودته للمستوى الحالي قرب 3155 جنيها، مؤشرا على عودة شراء الذهب بقوة في نهاية العام الحلي”، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يرتفع سعر الذهب في مصري بنهاية العام الحالي إلى 3250 جنيها للجرام عيار 21 الأكثر تداولا متأثرا بالسعر العالمي.

يذكر أن جرام الذهب في مصر عيار 21 الأكثر تداولا في كافة المحافظات قد افتتح العام الحالي في مطلع شهر يناير الماضي عند سعر  3175 جنيهًا، وسرعان ما ارتفع سعره حيث وصل مستوى 4 آلاف جنيه، في أواخر يناير الماضي ولكن تراجع مع رفع أسعار الفائدة وتحرير سعر الصرف حيث وصل مؤخرا لسعر 3155 جنيهًا.

وعلى الصعيد العالمي ارتفع سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية، خلال تعاملات العام الجاري بنحو 264 دولارًا حيث افتتح التعاملات عند مستوى 2062 دولارًا، ولامست مستوى 2451 دولارًا كأعلى مستوى تاريخي لها، وسجلت في تعاملات مؤخرا نحو 2326 دولارًا.