هل هاتفك منهم؟.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الأجهزة (تفاصيل)

أعلن تطبيق المراسلة الفورية واتساب، عن تحديث جديد يتضمن تغيير الحد الأدنى لمتطلبات النظام الخاصة به، والذي يؤثر على المستخدمين أصحاب الهواتف القديمة، حيث كشف تقرير صادر عن  CanalTech أن هناك 35 هاتفا محمولا من علامات تجارية مثل سامسونج وموتريلا وهواوي وسوني وال جي وآبل، لن تتلقى تحديثات واتساب أو تصحيح الأمان بعد الآن.

وأشار الموقع المتخصص في التطبيقات، أن هذه الخطوة تهدف لتحسين أداء التطبيق وأمانه ولكنها تترك بعض المستخدمين بحاجة إلى ترقية أجهزتهم لمواصلة استخدام التطبيق.

قائمة الهواتف الذكية التي يتوفق بها واتساب

وتضم قائمة الأجهزة المتأثرة بوقف تطبيق واتساب، مجموعة من الموديلات الشائعة، حيث يحتاج المستخدمون للأجهزة التالية البحث عن بدائل، وجاءت القائمة على النحو التالي:

  • سامسونج: سيتوقف تطبيق واتساب في أجهزة “Galaxy Ace Plus, Galaxy Core, Galaxy Express 2, Galaxy Grand, Galaxy Note 3, Galaxy S3 Mini, Galaxy S4 Active, Galaxy S4 Mini, Galaxy S4 Zoom”.
  • موتورولا: تضم القائمة كلا من ” Moto G, Moto X”
  •  أبل: يتم وقف واتساب عن أجهزة “iPhone 5, iPhone 6, iPhone 6S, iPhone 6S Plus, iPhone SE”
  • هواوي: وتضم قائمة الهواتف بشركة هواوي كلا من “Ascend P6 S, Ascend G525, Huawei C199, Huawei GX1s, Huawei Y625”.
  • لينوفو: ويتوقف الواتساب عن هذه الهواتف “لينوفو 46600، لينوفو A858T، لينوفو P70، لينوفو S890”.
  • سوني:  تضم القائمة كلا من “إكسبيريا Z1، إكسبيريا E3”.
  • LG: سيتوقف واتساب عن “أوبتيموس 4X HD، أوبتيموس جي، أوبتيموس جي برو، أوبتيموس L7”.

ماذا تفعل لو هاتفك مدرجًا في القائمة؟

وفي حالة وجود نوع هاتفك ضمن قائمة الهواتف التي سيتم وقف تطبيق الواتساب فيها، فلابد من اللجوء إلى الترقية إلى طراز أحداث، خاصة وأن الأمر لا يقتصر على عدم الحصول على المميزات الجديدة فقط، بل الأمر يشكل مخاطر أمنية كبيرة، ومن خلال الترقية فتضمن أن تظل البيانات والرسائل والمكالمة كما هي.