عاجل.. مصدر رسمي يكشف حقيقة تعديل وقت انقطاع الكهرباء بكل المحافظات

تحدث مصدر رسمي في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، حول حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تعديل ساعات فصل التيار الكهربائي، لتصبح من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا، وخاصة في ظل شكاوى المواطنين من كون الانقطاع يحدث في وقت الذروة والذي تكون فيه درجات الحرارة مرتفعة للغاية.

حقيقة تعديل وقت انقطاع الكهرباء

أكد المصدر خلال تصريحات إعلامية، بأن ساعات تخفيف أحمال الكهرباء تكون في أوقات الذروة، ومن السادسة صباحًا إلى الساعة العاشرة صباحًا ليست ساعات ذروة الاستهلاك الكهربائي بكل تأكيد، ولهذا من الصعب بأن يتم تعديل المواعيد لتصبح في الصباح الباكر بدلًا من وقت الذورة.

ويذكر بأن أحد المصادر داخل وزارة الكهرباء كان قد تحدث من قبل وقال بأن هناك دراسة لتعديل وقت تخفيف الأحمال وهذا بعدما تم قطعها لمدة 3 ساعات في الأسبوع.

وتحدث المصدر وقتها عن وجود مفترح بشأن أن تكون فترة تخفيف الأحمال في الساعات الأولى من الصباح، وتحديدًا من السادسة وحتى العاشرة صباحَا، وذلك بهدف التخفيف على ملايين المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية.

الكهرباء تبدأ حملة توعوية ضد سرقة التيار

في سياق متصل، بدأت شركة كهرباء مصر القابضة، حملة ترويجية لتشجيع المواطنين ودعوتهم للإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، مؤكدة بأن هذا الأمر من أهم الأسباب التي تؤثر على انقطاع الكهرباء في الوقت الحالي، حيث أنه عند سرقة التيار الكهربائي، يؤدي إلى زيادة الأحمال على الكهرباء وبالتالي يحدث تخفيف الأحمال.