رد رسمي.. عمان تكشف حقيقة وقف تأشيرات السياحة للمصريين

كشفت سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حول ما أثير بشأن وقف التأشيرات السياحية للمصريين لزيارة سلطنة عمان، لأسباب خاصة باستخدامها من البعض لترانزيت بالسفر لدول أخرى.

حقيقة وقف تأشيرات سلطنة عمان السياحية

وأصدرت سفارة عمان، بيانا رسمية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للرد على هذه الشائعات حيث قالت: “تود سفارة سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية أن تشير إلى عدم صحة ما تردد بان سلطنة عمان أوقفت التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان، وتهيب سفارة سلطنة عمان، بالجميع، التأكد من ذلك من خلال موقع شرطة عمان السلطانية”.

وقف تأشيرات السياحة للمصريين لسلطنة عمان

وكان أيمن عبد اللطيف، عضو غرفة شركات السياحة قد أعلن في تصريحات صحفية مساء السبت،  إيقاف إصدار التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطة عمان، والتي تصدرها  المكاتب السياحية للجنسية المصرية فقط، باستثناء بعض الحالات وذلك بعد أيام من وقف إحدى التأشيرات العمرة B2C على خلفية الأحداث التي شهدها موسم الحج وما تعرض له  الحجاج الذين دخلوا السعودية من عبر التأشيرات السياحية.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة في تصريحات صحفية إلى أنه يمكن الحصول على تأشيرات السياحية للمصريين لسلطنة عمان، من خلال حالة وحيدة فقط وهي حالة وجود إقامة في أحد دول الخليج أو الشخص الذي لديه تأشيرة لدول “كندا، بريطانيا، أمريكا، اليابان، أستراليا”، أو تأشيرة شنجن.

وأوضح عبد اللطيف، أن السبب في وقف التأشيرات السياحية لعمان، هو استغلال بعض المسافرين التأشيرة في السفر إلى المملكة العربية السعودية كترانزيت لتأدية فريضة الحج، وتم إيقاف هذه التأشيرة ضمن الضوابط ردا على أحداث موسم الحج الأخيرة.