هل أقرت وزارة التعليم 7 درجات رأفة لطلاب الثانوية بسبب صعوبة امتحان الفيزياء؟.. مصدر يرد

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية، بشأن حصول طلاب الثانوية العامة على رأفة 7 درجات بعد ثبوت صعوبة امتحان الفيزياء يوم السبت الماضي، بعد أثارة الجدل حول صعوبة الامتحان وتشكيل لجنة لمراجعة الأسئلة.

حقيقة حصول طلاب الثانوية العامة على رأفة 7 درجات

وأوضحت المصادر، أنه لا صحة لإقرار القرار النهائي بشأن أزمة امتحان الفيزياء والحصول طلاب الثانوية الشعبة العلمية على درجات الرأفة 7 درجات بعد ثبوت صعوبة امتحان الفيديو، مشيرا إلى أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة.

وأشارت المصادر  إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كثب الأمر الخاص بامتحان الفيزياء وسيتم إعلان نتيجة تفاصيل تقرير اللجنة الفنية الخاصة بالمادة  اليوم الإثنين الأول من شهر يوليو، مضيفة أن “هدفنا الأول والأخير هو مصلحة الطالب، وسيتم تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة”.

وكانت وزارة التعليم قد أصدرت بيانا خلال الساعات الماضية، أكدت أن وزير التعليم سيجتمع صباح الإثنين مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وسيتم استعراض نتيجة التقارير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات.

وشددت التعليم، أنه سيتم إصدار بيان رسمي يتم من خلاله الإعلان عن جميع التفاصيل التي ستحسم مدي مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات من عدمه بعد الاجتماعي مباشرة، مؤكدة على حرص وزير التعليم الدكتور رضا حجازي على تحقيق ما فيه صالح لطلاب الثانوية العامة في ضوء نتيجة تقرير الامتحان الصادر عن اللجنة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت رسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث أكدت أن الوزير أصدر توجيهاته للجنة الفنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدي مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تتحمل أكثر من إجابة في أسئلة اختيار من متعدد.