المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية.. تطبق خلال ساعات

قام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالموافقة على ما قررته اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، حول دراسة تعديل مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوي الجمهورية، وقررت اللجنة إلى تغيير المواعيد لفتح وغلق المحال.

مواعيد فتح المحال التجارية

من المقرر أن تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً من أول يوليو عام 2024 إلى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، من الساعة 7 صباحا على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية، لتغلق الساعة 11 مساءً، مما يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية.

مواعيد غلق المولات التجارية

أما عن مواعيد فتح المولات التجارية، فتكون من الساعة 10 صباحا، ويتم الغلق الساعة 12 منتصف الليل، ويزداد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم غلقها الساعة 1 صباحا.

مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات

وعن مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا في الفترة المشار إليها، فتكون من الساعة 6 صباحا، ويتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل، والجدير بالإشارة أن خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل مستمرة على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

كما يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية على أن يتم الغلق الساعة 1 صباحا.

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية

ويكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا اعتبارا من الساعة 8 صباحا، ويتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويتم الاستثناء من ذلك الورش الموجودة على الطرق، ومحطات الوقود، والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين

المحال المستثناة من المواعيد الجديدة للغلق

والجدير بالذكر، أنه يتم استثناء محال «البقالة، والسوبر ماركت، والمخازن، والأفران” من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليه، ومراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال، مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.