شوف العلبة بقت بكام.. قفزة جديدة في سعر دواء باي ألكوفان مسكن الغلابة

شهد سعر دواء باي ألكوفان في سوق الدواء المصري ارتفاعًا ليصل إلى ٨١ جنيها بدلا من ٥٥ جنيها للعبوة التي تحتوي على ٣٠ قرصا، علاوة على أن دواء باي ألكوفان يتم استخدامه كمسكن قوى لعلاج الألم والصداع والالتهابات بالجسم.

زيادة سعر دواء باي ألكوفان

ويحتوي دواء باي ألكوفان على المادة الفعالة “كيتوبروفين”، فهي من أشهر الأدوية واسعة الاستخدام ويتم استخدامه كمسكن للألم ومضاد للالتهاب وأيضًا خافض للحرارة ويتم بيعه  بالقرص أحيانا في الصيدليات لمن يعانى من الألم والصداع.

بينما قفز سعر دواء كونكور بكل تركيزاته ليكون على النحو التالي:

  •  ارتفع سعر كونكور 2.5 مجم ليصل إلى 60 جنيها
  • سعر كونكور 5 مجم بـ 72 جنيها
  • وصل سعر كونكور تركيز 10 مجم إلى 90 جنيها
  • سعر كونكور تركيز 10 مجم بلس بـ 108 جنيهات. 

تسعير الدواء يخضع لآليات محددة

ومن جانبها، أوضحت هيئة الدواء، أن تسعير الدواء يعتمد على آليات محددة، ويتم تسعير كل صنف بشكل منفصل وفقًا لـ طلب مقدم من الشركة المنتجة، مؤكدة على أن سياسات التسعيرة الجبرية الخاصة بالمستحضرات الدوائية تقوم بالاعتماد على ركيزتين أساسيتين، وهما السعر العادل لمراعاة البعد الاجتماعي للمواطن وضرورة إتاحة المستحضرات الدوائية، وتقوم الهيئة بالعمل باستمرار على مراجعة الأسعار بما يضمن استمرار توافرها وضبط سوق الدواء المصري.

وكشفت أنه خلال الفترة الأخيرة تسببت صعوبة تدبير العملة الصعبة من خلال الشركات المنتجة إلى تأثر استيراد المواد الخام ومدخلات الإنتاج مما أثر على معدلات توافر المستحضرات الدوائية، مبينة أن معدلات الإنتاج عادت إلى مستوياتها السابقة في الفترة الراهنة ويتم الإفراج عن العديد من المستحضرات التي تقوم الهيئة برصد عدم توافرها.