“الجدول كامل”.. رسمياً تم تحديد موعد تطبيق الحظر على المولات والمحلات التجارية 2024

 

تعرف على موعد تطبيق قرار حظر المولات والمحلات التجارية عام 2024. بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي إعادة فتح المحلات التجارية ضمن خطة وضعتها الحكومة لتقليل الأحمال الكهربائية وحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، بدأ العديد من أصحاب المحلات التجارية في البحث للتعرف على الجدول الجديد لأوقات إغلاق المحلات التجارية. وتهدف هذه الخطوة إلى تنظيم استهلاك الكهرباء في أوقات الذروة وتحقيق الاستقرار في شبكة الكهرباء الوطنية. ويأتي هذا القرار في إطار جهود الحكومة للتعامل مع التحديات المستمرة التي تواجهها في إدارة الموارد الكهربائية، حيث تسعى إلى تخفيف الضغط على الشبكة وتجنب انقطاع التيار الكهربائي الذي يؤثر على الحياة. اخبار يومية للمواطنين والأنشطة الاقتصادية ومن خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعنا.

تعرف على موعد تطبيق الحظر على المراكز التجارية والمحلات التجارية عام 2024"الجدول كامل".. رسمياً تم تحديد موعد تطبيق الحظر على المولات والمحلات التجارية 2024

كما وبحسب ما أعلنته الحكومة عند تطبيق قرار حظر المولات والمحلات التجارية لعام 2024 في جميع أنحاء الجمهورية الساعة 10 مساءً اعتبارًا من بداية الشهر المقبل (يوليو)، فإن هذا القرار يشمل جميع المحلات التجارية سواء كانت منفردة في الطرق والشوارع أو داخل المولات.

حيث قرار الإغلاق الساعة 10 مساءً. ويستثنى من ذلك الصيدليات ومحلات السوبر ماركت والمطاعم، حيث يُسمح لهذه المؤسسات بمواصلة عملها حتى الساعة الواحدة صباحاً. ويهدف هذا الاستثناء إلى ضمان تلبية احتياجات المواطنين الضرورية والخدمات الأساسية بعد ساعات العمل العادية.

حيث وسيعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحلات التجارية الصيغة التنفيذية للقرار. وتتضمن هذه الصيغة تفاصيل حول كيفية تنفيذ القرار على أرض الواقع، بما في ذلك الإجراءات التي يجب أن يتبعها أصحاب المحلات التجارية والجهات المعنية بتنفيذ القرار.

تعرف على جدول مواعيد إغلاق المتجر

حيث وتأتي هذه التغييرات في إطار جهود تنظيم الأنشطة التجارية وتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات المواطنين وتوفير بيئة مستقرة لاستهلاك الطاقة. وقد تم تحديد هذه الأوقات بعناية لتناسب احتياجات المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخدمات الأساسية والضرورية دون انقطاع، وفي الوقت نفسه تساهم في تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء. تم خلال فترات الذروة بالنسبة للمولات التجارية الإعلان عن مواعيد الفتح والإغلاق وهي:

  • مواعيد إغلاق المقاهي والكافيهات هي الساعة 10 مساءً.
  • أوقات إغلاق محلات البقالة والسوبر ماركت هي الساعة الواحدة صباحًا.
  • أوقات إغلاق المطعم هي الساعةالواحدة صباحًا.