الأرصاد تكشف طقس أول أيام يوليو: ارتفاع بدرجات الحرارة وتحذير من هذه الظاهرة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لغدا الاثنين الأول من شهر يوليو الجاري، حيث تتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف على جميع الأنحاء خاصة على مناطق شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع نشاط للرياح وارتفاع في نسب الرطوبة.

توقعات طقس غدا الإثنين

وأشارت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة غدا بواقع درجتين إلى 3 درجات على شمال البلاد وشمال الصعيد، حيث يتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يكون طقس غد الإثنين حار على المناطق بالسواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل على أغلب الأنحاء، ويكون معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

الأرصاد تكشف طقس أول أيام يوليو: ارتفاع بدرجات الحرارة وتحذير من هذه الظاهرة

تحذير من هذه الظاهرة

وحذرت الأرصاد في بيانها المواطنين من ارتفاع نسب الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، مع وجود نشاط للرياح على عددا من المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع الأرصاد أن ترتفع درجات الحرارة غدا الإثنين عن الأيام الماضية بواقع درجتين إلى 3 درجات، حيث تصل في القاهرة العظمي نحو 37 درجة في الظل وجاءت درجات الحرارة المتوقعة على النحو التالي:

  • القاهرة: تصل العظمى غدا السبت 37 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 25 درجة مئوية.
  • الإسكندرية:  تسجل العظمى غدا الأحد نحو 31 درجة والصغرى ليلا تصل 23 درجة.
  • مطروح: العظمى غدا تسجل نحو  30 درجة و الصغرى  ليلا تصل لـ 23 درجة.
  • سوهاج: تصل العظمى غدا نحو  40 درجة والصغرى ليلا تصل لـ 26 درجة
  • قنا: تصل العظمى لـ 41 درجة والصغرى  ليلا تصل 28 درجة.
  • أسوان: العظمى تسجل نحو 43 درجة والصغرى تصل لـ 29 درجة.

الأرصاد تكشف طقس أول أيام يوليو: ارتفاع بدرجات الحرارة وتحذير من هذه الظاهرة