التطبيق يبدأ غدا.. التنمية المحلية تعلن المواعيد الجديدة لغلق المحلات

أعلنت وزارة التنمية المحلية، في بيان لها اليوم الأحد، عن موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى كافة المحافظات.

مواعيد عمل المحلات بداية من غدا

وكشفت وزارة التنمية المحلية في بيان لها، أن المواعيد الجديدة لعمل المحلات بداية من غدا الإثنين الأول من يوليو وحتى آخر خميس في شهر سبتمبر المقبل،  جاءت على النحو التالي:

مواعيد فتح المحال التجارية يومياً: تبدأ من  الساعة السابعة صباحاً على أن تغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها قبل القرار.

مواعيد فتح المولات التجارية: تفتح من  الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات: تفتح عند  الساعة السادسة صباحاً، وتغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية: تفتح عند الساعة الثامنة صباحاً، وتغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

الفئات المستثناة: يستثني من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية  كلا نت محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.