عاجل.. أول تعليق من رئيس «علوم البحار» بشأن الحيوان النافق في الساحل الشمالي

كشف الدكتور عادل على أحمد، رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حقيقة الحيوان النافق الذي تداول صوره على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد العثور عليه المصطافين بإحدى القرى السياحية في الساحل الشمالي غر الإسكندرية اليوم الأحد.

حقيقة الحيوان النافق في الساحل الشمالي

وقال رئيس المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد، التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه شكل وفد علمي من فرع المعهد القومي بالإسكندرية لمعاينة الحيوان النافق في الساحل الشمالي، حيث تبين أنه ليس حيوانا بحريا.

وأشار إلى أن بعد المعانية المبدئية، اتضح أن الحيوان لماشية يحتمل أن يكون تم إلقائه في عرض البحر بعد نفوقه أثناء نقل الماشية من خلال البحر، مشيرا إلى أن الحيوان النافق به شعر وجزء كبير من الرأس تشبه الماشية، بالإضافة إلى رجليه الأماميتين اللاتين توضحان هذا الأمر.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صورا للعثور على حيوان نافق مجهول النوع يشبه الماشية أو فرس النهر في إحدي الشواطئ قرية بالساحل الشمالي غرب الإسكندرية، حيث أكد المصطافين أنهم تمكنوا من سحب وإخراج هذا الحيوان لرمال الشاطئ وبلغوا عنه السلطات لمعرفة هوية الحيوان النافق وتحليله.

وحسب الفيديو المنتشر عن الحيوان النافق، أن مجموعة من المصطافين في قرية بالساحل الشمالي صدوا خلال ممارستهم السباحة وجود جسم يشير إلى حيوان نافق في المياه، وعلى الفور تمكنوا من سحبه وإخراجه إلى الشاطئ ومن ثم أبلغوا السلطات لمعرفة هويته وكشف الملابسات حول الواقعة.