أبرزها وضعه في الأرز.. 3 أخطاء شائعة تدمر الآيفون “خدوا بالكم”

يرتكب الكثير من حاملي هواتف الآيفون، عدد من الأخطاء الشائعة التي تتسبب في تدهور هواتهم وتلفها بعض الأحيان، والتي يقعون فيها ظنا منهم أن تساعد على إصلاح بعض المشكلات التي يتعرضون لها أثناء استخدام الجهاز، حيث أصدرت شركة آبل مؤخرا عددا من التحذيرات لمستخدمي هواتف الآيفون والتي نوهت فيها الشركة عن خطورة بعض العادات الشائعة.

تجفيف الهواتف في الأرز

ومن أبرز الأخطاء التي أبرزتها شركة آبل، وضع هواتف الآيفون في الأرز، وهو أمر شائع يلجأ إليه البعض عندما تبتل هواتفهم، وذلك اعتقادا منهم بأن الأرز يمتص الماء والتخلص من الماء العالق داخل الأجهزة، وقالت شركة آبل أن هذا ليس أفضل مسار لمواجهة البلل.

وحذرت شركة آبل من وضع هواتف آيفون من الأرز، مضيفا ” إن القيام بذلك قد يسمح لجزيئات صغيرة من الأرز بإتلاف هواتف آيفون، وبدلاً من ذلك، توصيبحيل أخرى لتجفيف هاتفك، والتي لن تخاطر بإتلافه أثناء هذه العملية”، كما حذرت الشركة من تجفيف الهواتف باستخدام مصدر حرارة خارجي أو هواء مضغوط وعدم إدخال جسم غريب مثل براعم القطن أو منشفة ورقية ووضعها في الموصل.

الاستخدام والشحن في درجات حرارة مرتفعة

ونصحت شركة آبل،  إبقاء الهاتف بعيدا عن ضوء الشمس المباشر أو في أي مكان آخر قد ترتفع فيه الحرارة مثل التعرض للشمس في السيارة، مشيرا إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تأثر على وحدة المعالجة المركزية للهاتف(CPU) إذا تم تجاوز درجة الحرارة تشغيل القصوي، وفي بعض الحالات يؤدي لتراكم الحرارة إلى احتراف البطارية الذي قد  يؤدي إلى نشوب حريف أو انفجار للهاتف.

كما نصحت الشركة بتجنب الاستخدام المكثف للهاتف، مشيرا إلى أنه كما قلت الحاجة لتشغيل معالج الهاتف كان من الأسهل على الجهاز أن يظل باردا لتقليل نشاط الخلفية ويفضل استخدام وضع الطائرة.

تبريد الهاتف بطرق خاطئة

ويلجأ البعض إلى وضع الهواتف في الثلاجة أو الفريزر كطريقة للسيطرة على الحرارة المرتفعة التي تعرض لها الهاتف الأمر الذي يؤدي لتدمير بطارية الهاتف ويسبب ضعف للأداء العام للهاتف، مشيرا إلى أنه من الأفضل ألا يغامر المستخدم بوضع هواتفهم في بيئات حرارة متطرفة سواء كانت مرتفعة جدا أو منخفضة جدا.