تحذير عاجل من الأرصاد بشأن موجة شديدة الحرارة.. “الجو هيقلب في هذا الموعد”

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، صدمة إلى المواطنين بشأن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تتوقع من وجود تلقبات جوية حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في السواحل الشمالية، بعد انخفاض درجات الحرارة بشكل مؤقت خلال الساعات الماضية.

وأشار الأرصاد في بيانها، إلى أن المنخفض الجوي يتبعه انخفاض في درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات، مشيرة إلى أن الانخفاضات في درجات الحرارة يشعرنا بحالة طقس أفضل من الأيام الماضية حيث يتوقع أن تكون الأجواء مستقرة حتى يوم الأحد.

موعد عودة الموجة الحارة

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان عاجل، أنه بداية من يوم الإثنين القادم الموافق الأول من يوليو،  يتوقع أن تشهد حالة الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة لتتراوح على القاهرة الكبري بين 38 و39 درجة مئوية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يسود في الأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد ويكون حار رطب على السواحل الشمالية أما في ساعات الليل وفي الصباح الباكر فيسود طقس مائل للحرارة رطب على جميع الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على مناطق السواحل الشمالية.

وناشدت هيئة الأرصاد، المواطنين بضرورة توخي الحذر بسبب اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت والأحد، وتراوح سرعة الرياح بين 40 إلى 60 كم في الساعة، ويتوقع أن يصل ارتفاع الأمواج من مترين إلى 3 أمتار، ونوهت على المصطافين بتوخي الحذر خاصة في المدن الساحلية في محافظتي مطروح والإسكندرية.

تحذير عاجل من الأرصاد بشأن موجة شديدة الحرارة.. "الجو هيقلب في هذا الموعد"
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة