الثانوية العامة.. التعليم تكشف حقيقة إحالة مستشار العلوم وواضعي امتحان الفيزياء للتحقيق

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إحالة مستشار العلوم وواضعي امتحان الفيزياء للتحقيق، بعد شكاوي الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان أمس السبت.

حقيقة إحالة واضعي الفيزياء للتحقيق

وأكد وزير التعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية، أنه لا صحة لما تداول بشأن إحالة مستشار العلوم وواضعي امتحان الفيزياء، مؤكدا أنه هذه الأنباء عارية تماما من الصحة، مضيفا أن التعليم لا زالت في انتظار التقارير الفنية المتخصصة المحايدة حتى يتم اتخاذ القرارات التي في صالج الطلاب في ضوئها.

وأشار حجازي إلى أنه في حالة ثبوت أي أخطاء بامتحان الفيزياء، سيتم إحالة لجنة واضعى الامتحان للتحقيق، مشيرا إلى أنه في انتظار تقرير اللجنة المحايدة وإعداد تقريرها بشأن مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأضاف حجازي أنه يتابع عن كثب تقرير اللجنة الفنية بشأن امتحان الفيزياء، مشددا على أنه سيتم وضع مصلحة الطالب على رأس الأولويات ولن يضار أي طالب خلال التصحيح، مضيفا “كل طالب سيأخذ حقه ، ولن يضار أحد”.

صعوبة امتحان الفيزياء

وكانت حالة من الحزن والغضب قد خيمت على طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، حيث انهارت الكثير من الطالبات من البكاء بعد خروجهم من اللجان الامتحانية، حيث عبروا على صعوبة الامتحان في جميع أجزاءه وأن الامتحان غير مباشر ولم يصلوا في حل المسائل إلى نتيجة محددة.

واشتكى الطلب من صعوبة الامتحان بأسئلة غير مباشرة خاصة الفيزياء الكهربائية التي جاءت صعبة للغاية، مشيرين إلى أن القوانين متواجدة في مجلد المفاهيم ولم تدرج في المنهج وغير مألوفة بالنسبة لهم، إضافة إلى أن الامتحان طويل وتحتاج لوقت كبير للتفكير للإجابة عليه.