سعر الذهب اليوم السبت 29 يونيو 2024.. الأصفر يبحث عن دعم

استقر سعر الذهب اليوم في مصر، بداية تعاملات اليوم السبت 29 يونيو 2024، بعدما ارتفع أمس بنحو 10 جنيهات، على خلفية صعود المعدن الأصفر بالبورصة العالمية.

ولا تشهد الفترة الحالية أي دعم لسعر الذهب في مصر، نظرًا لاستقرار سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في القطاع المصرفي، والتحركات غير الواضحة لأسعار المعدن النفيس، ما يعني عدم وجود ضغوط على سعر الذهب المحلي حاليًا، حسب المؤسسة المتخصصة في أبحاث الذهب، “جولد بيليون”.

ضعف واضح في الإقبال على الذهب

وتشهد السوق المحلية ضعف واضح في الإقبال على الذهب منذ فترة، ما أدى إلى الاستقرار الحالي لجميع الأعيرة، مع غياب المضاربات السعرية بعد اختفاء السوق الموازية، فلم يعد أمام الذهب المحلي سوى اتباع حركة السوق المحلية، وإذا استجاب الذهب العالمي لتوقعات الأسواق المالية والمؤسسات العالمية بأن يرتفع لمستويات قياسية جديدة، سيدعم ذلك دعم أسعار الذهب في مصر بشكل كبير، وفقًا لـ”جولد بيليون”.

وأشارت إلى امتلاك القطاع المصرفي سيولة مناسبة من النقد الأجنبي، ما دفع البنوك إلى رفع حد استخدام كروت الائتمان خارج مصر لعملائها، بجانب تخفيض رسوم تدبير العملة الأجنبية، ما يزيد من هدوء واستقرار الأسواق بشكل عام.

سعر الذهب عالميًا

جاء سعر الذهب في البورصة العالمية عند 2336 دولارًا للأوقية.

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3611 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 مستوى 3160 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18 

حقق سعر الذهب عيار 18 نحو 2709 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب اليوم إلى 25280 جنيهًا.

المصدر: جريدة تليجراف مصر