بنسبة 42%.. ارتفاع سعر دواء شهير لعلاج البرد والإنفلونزا

وافقت هيئة الدواء المصرية، عن زيادة سعر دوواء كونجستتال شراب، والذي يستخدم في علاج أعرض البرد والإنفلونزا، وذلك بعد طلب مقدم من الشركة المنتجة، ضمن قائمة طويلة من الأدوية التي تم زيادتها خلال الأيام الماضية.

زيادة سعر دواء كونجستال شراب

وأعلنت الهيئة ، زيادة سعر دواء كونجستال شراب، بنسبة وصلت إلى 41.9% حيث أصحب سعره نحو 44 جنيها بدلا من السعر السابق الذي كان بـ 31 جنيها، مضيفا أن الزيادة تأتي لضمان استمرار توفر الأدوية في الأسواق المحلية ومن أجل تلبية احتياجات المرضى والحفاظ على جودة العلاج المقدم لهم.

وأشارت هيئة الدواء إلى أن التعديل في الأسعار يأخذ بعين الاعتبار، العوامل الاقتصادية المختلفة، بما فيها تكاليف الإنتاج والتوزيع والنقل والتي شهدت ارتفاعا خلال الفترة الأخيرة بسبب زيادة الصرف وسعر البنزين أكثر من مرة، مؤكدة على حرصها الدائم على مراقبة ومتابعة سوق الدواء في مصر والعمل على توفير الأدوية اللازمة بأسعار تتناسب مع الظروف الاقتصادية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

بنسبة 42%.. ارتفاع سعر دواء شهير لعلاج البرد والإنفلونزا

ارتفاع في أسعار الأدوية

وكانت هيئة الدواء خلال الأيام الماضية قد أعلن عن رفع أسعار العديد من الأدوية في الصيدليات ومنها على سبيل المثال ما يلي:

  • دواء موتليوم10 مجم : ارتفع سعره للعبوة التي تحتوي على 30 قرصا إلى 100 جنيه للعبوة، ويستخدم في علاج اضطرابات المعدة والقولون وجرثومة المعدة وعسر الهضم، وتخفيف الشعور بالقئ والغثيان.
  • فيتامين فيدروب:  يستخدم للرضع من عمر يوم وهو فيتامين لتعويض نقص فيتامين د عند الأطفال، ويساعد في الوقاية من لين العظام والكساح وارتفع سعر لـ 26 جنيها بدلا من 14 جنيها
  • دواء دافلون: يستخدم في علاج البواسير الحادة والمنتفخة ويدعم الأوعية الدموية وحالات النزيف ودوالي الساقين، وارتفع سعر العبوة 500 مجم إلى 190 جنيها، في حين ارتفع سعر دافلون الـ 1000 مجم إلى 285 جنيها.
  • دواء كونكور:  يستخدمه مرضى الضغط،، وارتفع سعر كونكور 2.5 مجم إلى إلى 60 جنيها،  وارتفع كونكور 5 مجم لسعر 72 جنيها،ووصل كونكور تركيز 10 مجم إلى 90 جنيها، وبلغ سعر كونكور تركيز 10 مجم بلس إلى 108 جنيهات”.