ظرف قهري.. رابطة الأندية تحسم مصير مباراة بيراميدز وسموحة بعد الحريق

حسمت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم، مصير مباراة بيراميدز ضد سموحة السكندري، والتي ألغيت مساء اليوم الجمعة بسبب نشوب حريق في ملعب الإسكندرية،  حيث قرر الحكم محمد سلامة حكم المباراة إلغاء المواجهة بعد مرور 5 دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتوقفت مباراة بيراميدز مع سموحة في الدقيقة الـ 50 بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، وذلك بعد نشوب حريف في غرفة التحكم باستاد الإسكندرية، حيث انتظر الحكم محاولات السيطرة على الحريق ولكن دون جدوى ليتم إلغاء المباراة رسميا

مصير مباراة بيراميدز وسموحة

وكشف أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، مصير مباراة سموحة وبيراميدز في الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز، حيث قال في تصريحات صحفية: “ستجري إعادة مباراة بيراميدز أمام سموحة، في مسابقة دوري nile، من البداية، خلال الفترة المقبلة، وسيجري تحديد موعد لاحق لإقامة المباراة بين الفريقين”.

وتنص اللائحة الخاصة ببطولة الدوري الممتاز، أنه في حالة الظروف القهرية تعاد المباراة منذ البداية، وتحدد الرابطة موعد ومكان المباراة.

وكان حريق قد نشب في غرفة التحكم الرئيسية في ستاد الإسكندرية، واتخذت قوات الأمن إجراءات السلامة في محيط المباراة ودفعت بالكثير من سيارات الإسعاف والمطافي حرصا على سلامة الجميع داخل الملعب، وتدخلت سيارات الإطفاء على الفور لداخل الملعب للتعامل مع الحريق.

وكان الشوط الأول من مباراة سموحة مع بيراميدز كان قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم حسام حسن لأصحاب الأرض سموحة من ركلة جزاء، وتعادل فيستون مايلي لصالح الضيوف، وشهد الشوط أحداث مثيرة في نهاية الشوط، حيث أخرج الحكم الكارت الأحمر المباشر للحارس الهاني سليمان بعد دخوله العنيف على فيتسون مايلي خارج منطقة الجزاء، وسط حالة من الجدل التحكيمي لعددا من الحالات.